الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار تختتم مؤتمر رابط التفاعلي

 

المسيرة – محمد الكامل

تحت شعار “معاً للتنمية المستدامة” اختتمت الهيئةُ العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار، يوم أمس، بصنعاءَ، مؤتمر رابط التفاعلي وَالذي يهدف إلى تحقيق الموائمة بين مخرجات التعليم واحتياجات التنمية وسوق العمل.

وأكّـد نائب رئيس الهيئة الدكتور عبد العزيز الحوري، أن انعقادَ المؤتمر لا يأتي نهايةً للمشروع بل هو البداية الحقيقية لمرحلة جديدة من العمل على كافة المستويات.

وَأَضَـافَ الحوري في كلمة افتتاحية ألقاها نيابة عن رئيس الهيئة أن هذه المرحلة بذل مِن أجلِها الكثير بحوثاً ونقاشاً ودراسة عميقة ومنذ انطلاقتها سعت الهيئة إلى رسم السياسات ووضع الاستراتيجيات التي من شأنها تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

من جهته، قال نائب رئيس الوزراء الدكتور حسين مقبولي: إن المؤتمر يعد ترجمة عملية في سبيل تحقيق التوائم بين سوق العمل والمخرجات العلمية.

وحث مقبولي كافة مؤسّسات الدولة على تنفيذ التوصيات التي خرج بها المؤتمر ودعم المشاريع والبرامج العملية المقترحة.

بدوره قال أمين سر المجلس السياسي الأعلى بصنعاء الدكتور ياسر الحوري: إن هذا المؤتمر يبعث بالفخر ونحن نشاهد طلابنا يصعدون على سلم العلم والتكنولوجيا بكل همة ونشاط، مُضيفاً كما انتصرنا في جبهات القتال وفي الجبهة الأمنية سننتصر في جبهة البناء والعلم والمعرفة بجهود أبناءنا المبذولة لبناء اليمن المنشود.

من جانبه، قال وزير التجارة والصناعة عبد الوهَّـاب الدرة: إن هذا الرابط يعتبر الثمرة التي ستقطفها مختلف الجهات الرسمية وستمثل نقلة نوعية على طريق البناء، مثمناً جهود كُـلّ من شارك في المؤتمر العلمي وأدلى بدلوه دراسة وبحثاً وتخطيطاً.

بدوره، قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الشيخ حسين حازب: إن هذا المؤتمر وضع اليد على الجرج وتلمس المشكلات التي تعيق الوصول إلى التنمية، لافتاً إلى أن مخرجاته تمثل بداية للعمل المشترك المتكامل لدولة المستقبل المنشود.

وفي السياق، قال عضو اللجنة العلمية، محمد الطلوع بأنهم يعولون مستقبلاً على الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار على تحويل الأفكار والأقوال القيمة إلى واقع عملي على طريق تحقيق التنمية المستدامة.

وَأَضَـافَ ساهمت اللجنة العلمية للمؤتمر بتقنية متقدمة وقراءة حصيفة ونقاشات مكثّـفة وُصُـولاً إلى مقترحات علمية هامة تخدم الوطن وتنهض به في كافة الاتّجاهات.

الجدير بالذكر أن المؤتمر الذي أقامته الهيئة بالشراكة مع رابط يأتي متمماً لست ورش عمل استباقية عقدت خلال فترة من 23 إلى 28 من شهر أُكتوبر الماضي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com