تدشين حملة تحصين (٧٣) ألفاً من الأغنام والماعز في مديرية القفر بإب وتوزيعها على الأسر الأشد فقراً

 

المسيرة: إب

في سياق خطواتِ الحِفاظِ على الثروة الحيوانية وتنميتها، دشّـن وكيلُ أول محافظة إب، عبدالحميد الشاهري، أمس الأحد، حملةَ التحصين والتجريع البيطرية ضد الأمراض التي تصيب المجترات الصغيرة وجدري الأغنام والماعز، ومعالجة الطفيليات والحالات المرضية في الثروة الحيوانية.

وتستهدفُ الحملةُ التي ينفذها مكتبُ الزراعة والري بالمحافظة بدعم من الهيئة الطبية الدولية وإشراف الإدارة العامة لصحة الحيوان والحجر البيطري بوزارة الزراعة، تطعيم ومعالجة أكثر من 73 ألف رأس من الأغنام والماعز بمديرية القفر.

وفي التدشين، أكّـد الوكيل الشاهري أهميّة الحملة في حماية الثروة الحيوانية من مخاطر الإصابة بالأمراض الفتاكة، مشيداً بمستوى الإعداد للحملة وتجهيز وتسليم الأدوية واللقاحات والمستلزمات الأخرى للفرق الفنية المنفذة للحملة.

وأشَارَ إلى اهتمام القيادة الثورية والسياسية بالثروة الحيوانية وحمايتها من الأمراض؛ باعتبَارها مورداً اقتصاديًّا مهماً، وركيزة أَسَاسية لتحقيق الأمن الغذائي، حاثًّا الفرق الميدانية على التنسيق مع اللجان الزراعية والمجتمعية بالمديرية لضمان الوصول إلى كافة العزل والقرى المستهدفة بالمديرية.

واعتبر وكيل أول المحافظة، توزيعَ رؤوس أغنام للأسر الأشد فقراً بمديرية القفر في إطار الحملة خطوة إيجابية للتخفيف من معاناة تلك الأسر في ظل الظروف الصعبة الراهنة، داعياً المجلس المحلي والجهات المعنية والأهالي بالمديرية إلى التعاون مع الفرق الميدانية لإنجاح الحملة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com