إصاباتٌ بالرصاص والاختناقُ خلال قمع الاحتلال مسيرات في الضفة المحتلّة

 

المسيرة / متابعات

أُصيب حوالي 22 مواطناً فلسطينياً، بعد ظهر أمس الجمعة، خلال مواجهاتٍ مع قوات الاحتلال الصهيوني في بلدة بيتا جنوب نابلس، وقرية بيت دجن شرق نابلس.

بدوره، أفاد مدير مركز الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس أحمد جبريل “بإصابة مواطن بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و14 آخرين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات على جبل صبيح في بيتا”، مُشيراً إلى أن المواجهات ما زالت مُستمرّة، حتى كتابة هذا الخبر.

وأشَارَ جبريل إلى أن 7 مواطنين أُصيبوا بالاختناق بالغاز المسيل للدموع في قرية بيت دجن، حَيثُ جرى علاجهم ميدانيًّا.

جدير ذكره أنه تشهد بلدة بيتا مواجهات يومية منذ شهر مايو الماضي، ضمن فعاليات احتجاجية ضد إقامة بؤرة “جفعات افيتار” الاستيطانية على قمة جبل صبيح، فيما تشهد قرية بيت دجن منذ عدة أشهر، مواجهات مع قوات الاحتلال في الأراضي المهدّدة بالاستيلاء عليها.

إلى ذلك، أُصيب شابٌّ بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، أمس الجمعة، خلالَ قمع جيش الاحتلال، لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان، والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 17 عاماً لصالح مستوطنة “قدوميم” المقامة على أراضي القرية.

بدوره، قال منسقُ المقاومة الشعبيّة بالقرية مراد شتيوي: “إن جنودَ الاحتلال أطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة أثناء اقتحامهم للقرية ولاحقوا الشبان، ما أَدَّى إلى وقوع إصابات بينهم”.

كما أُصيب فلسطينيان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع ظهر الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال عقب صلاة الجمعة، في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل.

وأكّـدت مصادر محلية، أن جيش الاحتلال أطلق الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت والغاز بكثافة صوب الشبان والمحلات التجارية، ما أَدَّى إلى إصابة مواطنين بالرصاص، والعشرات بالاختناق.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com