وزير العدل يطّلع على سير عمل المؤسّسات القضائية في المديريات المحرّرة بمحافظة شبوة

 

المسيرة| شبوة:

زار وزيرُ العدل، القاضي نبيل ناصر العزاني، أمس الأول، المؤسّساتِ القضائية بمديريات عين وبيحان وعسيلان بمحافظة شبوة.

واطّلع وزير العدل على مستوى سير العمل في المؤسّسات القضائية، ابتداءً من مديرية بيحان مُرورًا بمديرية عين وُصُـولاً إلى مديرية عسيلان.

وتأتي أهميّة الزيارة أنها جاءت بتكليف من المجلس السياسي الأعلى، وبما يعكس حرص القيادة الثورية والسياسية على تطبيع الحياة في هذه المديريات التي لم يمض على تحريرها سوى فترة وجيزة.

وأشَارَ الوزير خلال لقائه بالكادر الوظيفي في المحكمة استعداد وزارة العدل لتقديم كُـلّ الدعم للمحكمة للقيام بدورها في حَـلِّ مختلف القضايا المنظورة أمامها وعمل مختلف الترتيبات لاستكمال الكادر الإداري والقضائي في المديريات المحرّرة، إضافة إلى توفير مقر مناسب للمحكمة وتزويده بالأثاث والتجهيزات المطلوبة لتسهيل وإنجاز العمل بشكل كبير.

وأكّـد حرصَ الوزارة على النزول إلى المديريات المحرّرة لمواكبة جهود القيادة الثورية والسياسية والسلطة القضائية؛ مِن أجلِ تعزيز الاستقرار واستئناف العمل في مختلف مؤسّسات ومرافق الدولة، لافتاً إلى أن مؤسّسات الدولة تعمل بشكل طبيعي ولا بُـدَّ من مضاعفة الجهود لمواكبة هذا الزخم والتوجه إلى بناء دولة المؤسّسات القادرة على حماية مواطنيها وتقديم كُـلّ الخدمات لأبناء الوطن.

وشدّد على ضرورة تكاتف جهود الجميع للارتقاء بمستوى الأداء الوظيفي.

من جانبه، ثمّن محافظ محافظة المهرة، القعطبي علي حسين الفرجي، زيارة وزير العدل والوفد المرافق له إلى المديريات المحرّرة بمحافظة شبوة، مؤكّـداً أن القضاء والمؤسّسات القضائية المتخصصة من أهم الاحتياجات التي تحتاجها هذه المديريات التي عانت الكثير في ظل الاحتلال ومرتزِقتهم خلال الفترة الماضية.

بدوره، استعرض الشيخ أحمد الحمزة، وكيل محافظة شبوة، واقع القضاء في المديريات المحرّرة بمحافظة شبوة، مُشيراً إلى ضرورة تذليل الصعوبات أمام السلطة القضائية، وبما يعزز دورها في خدمة المجتمع.

إلى ذلك، التقى وزير العدل بمحافظ محافظة مأرب، علي محمد طعيمان، بحضور القعطبي علي حسين الفرجي محافظ محافظة المهرة وعدد من المسؤولين في محافظة مأرب، حَيثُ ناقش اللقاء عدداً من القضايا المرتبطة بأوضاع القضاء في المديريات المحرّرة من محافظة مأرب.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com