أبونشطان للتجار وأصحاب المال: انظروا أين تذهب الزكاة التي تدفعونها:صعدة الثورة تحتفي بزفاف 552 عريساً وعروساً من أبنائها

 

عوض: على التجار تطهير أموالهم وتسليم الزكوات للهيئة العامة للزكاة

 

المسيرة: صعدة

على غرار مختلف المحافظات اليمنية، احتفت محافظة صعدة أمس الأحد، في العرس الجماعي الأكبر في المحافظة الذي توج فيه 552 عروساً وعريساً من أبنائها، وذلك برعاية من الهيئة العامة للزكاة.

وفي العرس الذي يأتي بالتزامن مع فعاليات الذكرى السنوية للشهيد، هنأ محافظ صعدة محمد جابر عوض، العرسان بزفافهم الميمون، مشيداً بدور الهيئة العامة للزكاة التي رسمت بهذه المناسبة الفرحة على قلوب العرسان.

ودعا المحافظ عوض، رجال المال والأعمال إلى المبادرة بتسليم زكوات أموالهم للهيئة العامة للزكاة تطهيراً لممتلكاتهم وأداء هذه الفريضة التي فرضها الله سبحانه وتعالى على الجميع، مشيراً إلى اهتمام قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، برسم الفرحة في النفوس، وتعزيز التكافل الاجتماعي، بالتزامن مع الانتصارات التي تحققت للوطن في مختلف الجبهات.

من جانبه أوضح رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان، أن العرس الجماعي استوعب الكثير من أبناء الشهداء والجرحى والأسرى المحررين وأحفاد بلال وفئات أخرى، مباركاً للعرسان زفافهم الميمون.

واعتبر أبو نشطان العرس الجماعي، فرصة لتخفيف المعاناة على كاهل الشباب والفتيات وتيسير غلاء المهور، مبيناً أن الشعب اليمني الذي راهن الأعداء على إخضاعه، يسجل أروع ملاحم الثبات والصمود وتعزيز التكافل الاجتماعي في أبهى صوره.

وقال “بفضل الله وفضل قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين، أعز الله هذا الشعب برغم القتل والدمار الذي تعرض له البلد”، مضيفاً “نرسل للأعداء أن الشعب اليمني الذي راهنتم على كسره هو اليوم أقوى ويجسد الإسلام الحقيقي بمثل هذه المناسبات”.

وأشار رئيس هيئة الزكاة إلى أن الأعداء يحاولون استهداف الشباب بالحرب الناعمة وللأسف أن هناك دول تستهدفهم بشكل واضح.

ونوه أبو نشطان إلى أن هيئة الزكاة ثمرة من ثمار ثورة الحادي والعشرين من سبتمبر المجيدة، ووجه رسالة للخيرين بأن هناك مجالات متعددة ومختلفة للتكافل مع الفقراء والمعسرين، داعياً أبناء صعدة إلى تخفيف تكاليف الزواج وهذه دعوة لكل أبناء البلد العزيز.

وخاطب أبو نشطان أصحاب المال والأعمال والمزكين بقوله: “شاهدوا أين تذهب زكاتكم بكل شفافية، أصبحت مشاريع الهيئة العامة للزكاة”، مشيراً إلى تعمد الأنظمة السابقة تغييب الركن الثالث من أركان الإسلام لعقود من الزمن .. لافتاً إلى أن ركن الزكاة، سيخفف من آلام الفقراء والمستضعفين والمحتاجين.

وفي الاحتفال بحضور وكيل قطاع التوعية والتأهيل بالهيئة أحمد مجلي، أشار مدير مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة محمد علي قيلي، إلى أن الهيئة أحيت فريضة الزكاة التي غابت لعقود، مؤكداً الحرص على أداء الزكاة، بما يطابق توجيهات الله بأمانة ومسؤولية وجمع الزكاة وصرفها في مصارفها الثمانية.

تخلل الاحتفال بحضور وكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية وأعضاء السلطة المحلية، قصيدة وفقرات من التراث الشعبي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com