مؤسسة الشهداء تدشن توزيع السلال الغذائية لأسر الشهداء في الأمانة والمحافظات

 

المسيرة| متابعات:

دشنت مؤسسة الشهداء، أمس الاثنين، مشروع توزيع السلال الغذائية لأسر الشهداء بالأمانة ومختلف المحافظات، بالتعاون مع هيئتي الزكاة والأوقاف، بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد 1443هـ.

وخلال التدشين الذي حضره وزير الإرشاد نجيب العجي، ووزير الدولة نبيه أبو نشطان، وأمين العاصمة صنعاء حمود عباد، ورئيس هيئة الأوقاف العلامة عبدالمجيد الحوثي، أوضح رئيس الهيئة العامة للزكاة شمسان أبو نشطان، بأن المشروع يأتي في إطار الوفاء للشهداء وما قدموه من تضحيات في سبيل الله والدفاع عن الأرض والعرض وأمن واستقرار البلد.

ولفت إلى أن ما ينعم به الوطن من أمن واستقرار، هو ثمرة من ثمرات التضحيات التي قدمها الشهداء وأهاليهم وذويهم، مشدداً على ضرورة تكثيف المشاريع والأنشطة الداعمة لأهالي وأسر الشهداء في مختلف المجالات.

وأكد نشطان بأن الهيئة العامة للزكاة ستكون في طليعة المؤسسات والهيئات الداعمة لذوي وأسر الشهداء، مشيراً إلى أن الاهتمام بأسر الشهداء ورعايتهم هو أقل واجب في مقابل ما قدموه من تضحيات.

وثمن دور مؤسسة الشهداء في رعاية وكفالة أسر وأبناء الشهداء وكل من ساهم ودعم في هذا المشروع، داعياً الجهات الحكومية ورجال المال والأعمال إلى الاضطلاع بدورهم في مساندة جهود مؤسسة الشهداء، بما يمكنها من رعاية وكفالة أبناء الشهداء تعليمياً وصحياً وتقديم الخدمات اللازمة ليعيشوا كرماء.

من جانبه أكد رئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبدالمجيد الحوثي، على مسؤولية الجميع في الاهتمام بأسر الشهداء ورعاية أبنائهم، لافتاً إلى أن هيئة الأوقاف ستقوم بواجبها تجاه هذه الشريحة التي ضحى ذويهم في الدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

وأشار إلى أن مسيرة الجهاد في سبيل الله هي مسيرة حياة، وأن الشهداء جاهدوا وضحوا بأرواحهم لتحيا الأمة في عزة وكرامة وإزالة الظلم والطغيان وإقامة الحق والعدل في الأرض.

ولفت وزير الأوقاف إلى ضرورة تعاون الجميع في الاهتمام بأسر الشهداء ورعايتهم في مختلف المجالات ومعالجة قضايا ذويهم تعليمياً وصحياً ومعيشياً ، مشدداً على أهمية اضطلاع رجال المال والأعمال بدورهم تجاه رعاية أسر وذوي الشهداء في إطار المسئولية المجتمعية.

من جهته أوضح المدير التنفيذي لمؤسسة الشهداء طه جران، أن مشروع توزيع السلال الغذائية لأسر الشهداء في المحافظات سيتم صرفه عيناً بأمانة العاصمة ومحافظات صنعاء، صعدة، الجوف، ريمة، البيضاء ومأرب” وستوزع نقداً عبر الوكلاء أو المعيلين بمحافظات “عمران، حجة، ذمار، الحديدة، تعز، المحويت، الضالع، لحج وشبوة”.

وثمن دور هيئتي الزكاة والأوقاف ومجلس الشؤون الإنسانية والخيرين من رجال المال والأعمال، في دعم وتمويل المشروع، والذي يتزامن مع حلول الذكرى السنوية للشهيد، لافتاً إلى أهمية المناسبة في استلهام الدروس والعبر، واستشعار المسؤولية الملقاة على عاتق الجميع في الاهتمام بأسر الشهداء ورعايتهم في مختلف المجالات وفي مقدمتها مجالي التعليم والصحة.

من جانبه أشار نائب رئيس دائرة التعاون الدولي بالمجلس الأعلى للشؤون الإنسانية علي الكحلاني، إلى أن المجتمع لن يفي الشهداء حقهم تجاه تضحياتهم في الدفاع عن اليمن وسيادته واستقلاله، موضحاً بأن مسئولية الاهتمام بالشهداء لا تقتصر على الفعاليات والمناسبات، وإنما على مدار العام.

وأكد أن الاهتمام باسر الشهداء ورعايتهم من أولويات مجلس الشؤون الإنسانية الذي لن يدخر جهداً في تحسين معيشة أسر الشهداء والعناية بأبنائهم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com