الحديدة: الثقافة والأوقاف يحيون الذكرى السنوية للشهيد

 

المسيرة| الحديد:

نظم فرع الهيئة العامة للأوقاف ومكتب الثقافة وإذاعة الحديدة، أمس الاثنين، فعالية ثقافية وتوعوية أحياء لذكرى الشهيد السنوية، تحت شعار “في رحاب الشهداء” .

وخلال الفعالية، التي حضرها وكيل المحافظة المساعد علي الكباري، أكد وكيل المحافظة علي قشر، أهمية إحياء ذكرى الشهيد لإبراز عظمة التضحية التي بذلها الشهداء في سبيل الدفاع عن الوطن وكرامته وحريته وسيادته.

وشدد على ضرورة رد الجميل لأسر وأبناء الشهداء وتحديد احتياجاتهم والعمل على توفيرها كأقل واجب أمام ما قدمه هؤلاء الأبطال الشهداء من تضحيات.. مشيراً إلى أن الشهادة في سبيل الله من أعلى المراتب عند الله سبحانه وتعالى.

بدوره أشار مدير فرع الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة فيصل الهطفي، إلى أن إحياء الذكرى السنوية للشهيد، محطة لتعزيز معاني الثبات والصمود في وجه العدوان ومرتزِقتهم، واستلهام العبر والدروس من البطولات التي سطرها الشهداء في مواجهة قوى الاستكبار والطغيان.

وأكد أهمية رعاية أسر الشهداء وتأمين احتياجاتهم الأساسية تقديراً لتضحيات الشهداء في الدفاع عن الوطن والعرض.. والسير على دربهم في الدفاع عن الوطن وحريته وسيادته.

بدورهم أشار رئيس جامعة دار العلوم الشرعية محمد محمد مرعي، ونائب رئيس الجامعة الشيخ علي العضابي، ونائب مدير وحدة العلماء الشيخ على صومل، في كلماتهم إلى عظمة الاستشهاد في سبيل الدفاع عن الدين والأرض والعرض والسيادة الوطنية، والمنزلة العظيمة للشهداء عند الله سبحانه وتعالى، مستعرضين دور اليمنيين في نصرة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، ونشر الإسلام والاستشهاد في سبيل الله.

وبينوا الدلالات العظيمة والمعنوية والاجتماعية التي يمثلها إحياء ذكرى الشهداء السنوية عرفاناً وتقديراً لتضحياتهم، وإيصال رسالة قوية لقوى العدوان ومرتزِقتهم.

تخلل الفعالية قصيدتان لمديري مكتب الثقافة أسد باشا وإذاعة الحديدة هائل عزيزي، ومسابقات ثقافية وتقديم جوائز مالية للفائزين بالمسابقة مقدمة من الهيئة العامة للأوقاف.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com