متحدث الداخلية يكشف إنجازات البحث الجنائي خلال الربع الاول من العام الهجري: ضبط سبعة آلاف جريمة في العاصمة والمحافظات وإفشال 116 قبل وقوعها

ضبط 900 متهماً على ذمة 767 جريمة سرقة مختلفة

-إفشال عدد كبير من مخططات العدوان وضبط 522 عنصراً ضالعاً فيها

 

المسيرة: صنعاء

كشف متحدث وزارة الداخلية العميد عبدالخالق العجري، عن الإنجازات التي حققتها الإدارة العامة للبحث الجنائي وفروعها في العاصمة والمحافظات خلال الربع الأول من العام الجاري 1443 هجرية، والتي تكشف مدى اليقظة الأمنية التي بترت أذرع كل مخططات العدوان.

وأوضح العميد العجري أن الإدارة العامة للبحث الجنائي وفروعها في المحافظات حققت نجاحاً ملموساً في ضبط الجريمة والحد من وقوعها، إذ تم ضبط سبعة آلاف وسبعة وعشرون جريمة مختلفة في العاصمة والمحافظات، خلال الفترة من 1 محرم وحتى 30 ربيع أول 1434هجرية، فيما تم إحباط عدد 116 جريمة قبل وقوعها، مشيراً إلى أنه نتج عن إجراءات التحقيق وجمع الاستدلالات؛ الكشف عن ملابسات وغموض 231 جريمة ارتكبت في فترات سابقة وكانت لا تزال مجهولة الفاعل، وقد ألقي القبض على مرتكبيها والبالغ عددهم 335 متهماً.

وعلى صعيد إحباط مخططات العدوان، نوه العميد العجري إلى أنه تم ضبط عدد 522 عنصراً تابعاً للعدوان الأمريكي السعوديّ، فيما ذكر العميد العجري أن البحث الجنائي تمكن خلال نفس الفترة، من ضبط عدد 767 جريمة سرقة مختلفة، وبلغ عدد المضبوطين على ذمتها 900 متهماً.

وخلال الفترة نفسها، ضبط البحث الجنائي 1016 جريمة سطو على الأراضي العامة والخاصة، وتم إلقاء القبض على مرتكبيها والبالغ عددهم 1016 متهماً.

وذكر ناطق وزارة الداخلية أن الإدارة العامة للبحث الجنائي بذلت جهوداً كبيرة في مكافحة جرائم المخدرات، حيث بلغ ما تم ضبطه خلال الربع الأول من العام الهجري الجاري ( طن و456 كيلو جرام من الحشيش المخدر، و 15093 حبة مخدرة و 2 كجم و 20 جرام من مادة الشبو المخدرة)، وأحيلت المضبوطات مع المتهمين بحيازتها للجهات المختصة.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com