صنعاء تحيي الذكرى السنوية للشهيد بالعديد من الفعاليات وافتتاح المعارض الفوتوغرافية

 

المسيرة| صنعاء:

أحيت العاصمةُ صنعاءُ، أمس الاثنين، الذكرى السنويةَ للشهيد بالعديد من الفعاليات الخطابية والأنشطة والبرامج المعبِّرة عن أهميّة المناسبة وما تحملُه من دلالاتٍ ومعانٍ إنسانيةٍ ودينية ووطنية.

ففي مديرية الحيمة الداخلية، نظم أبناء المديرية فعالية خطابية أكّـدوا فيها على أهميّة المناسبة، مجددين العهد للشهداء والقيادة السياسية والثورية بالمضي على درب الشهداء في البذل والعطاء والتضحية والفداء حتى تحقيق النصر وتحرير كافة الأراضي اليمنية.

وخلال الفعالية، أشاد أمين عام المجلس المحلي بمحافظة صنعاء عبدالقادر لجيلاني، بمواقف وتضحيات الشهداء ودور أبناء الحيمة الداخلية في الدفاع عن الوطن.

وأشَارَ إلى أن الذكرى السنوية للشهيد، محطة للوقوف أمام مآثر الشهداء وما سطروه بدمائهم من مواقف بطولية لينهل منها الجميع أسمى معاني الوفاء للوطن.

وفي مديرية بني حشيش، افتتح عضو مجلس الشورى فضل مانع ووكيل أول محافظة صنعاء حميد عاصم ووكيلا المحافظة علي الغشمي ومانع الأغربي، معرِضَ الشهداء في مديرية بني حشيش.

وأكّـد مانع وعاصم ووكيلا المحافظة على أهميّة المناسبة، مشيرين إلى أن إحياء ذكرى الشهيد فرصة للتزود من تضحيات الشهداء وبطولاتهم وكذا إحياء ثقافة الجهاد والاستشهاد للذود عن الوطن، مجددين العهد بالسير على درب الشهداء والوفاء لدمائهم وتضحياتهم.

وبعد انتهاء فعالية الافتتاح، توجّـه الوكلاء لزيارة عدد من رياض الشهداء في عُزَل المديرية، لاستلهام الدروس والعظة والعبرة من تضحيات الشهداء وقراءة الفاتحة إلى أرواح.

وإلى مديرية جحانة، حَيثُ افتتح وكيلا المحافظة فارس الكهالي وطالب دحان ومسئول الوحدة الاجتماعية بالمحافظة عبدالله الأبيض معرِضاً لصور الشهداء، وزاروا روضة الشهداء في مركز المديرية.

ولفتوا إلى أن تضحياتِ الشهداء بوابةُ العبور للنصر على قوى العدوان، مشيرين إلى أهميّة استلهام الدروس من تضحيات الشهداء في مواجهة المؤامرات التي تحاك ضد الشعب اليمني.

إلى ذلك، أحيا أبناء مديرية مناخة الذكرى السنوية للشهيد بثلاث فعاليات خطابية وثقافية الأولى في المدينة والثانية عزلة حصبان الشرقي، والثالثة في عزلة بني خطاب.

أبناء مناخة وفي بيانات صادرة عن الفعاليات أكّـد الاستمرار في مواجهة العدوان ومواصلة دعم ورفد الجبهات بالمال والرجال حتى تحقيق وتحرير كافة الأراضي اليمنية، مجددين العهدَ بالمضي على درب الشهداء في البذل والعطاء والتضحية والفداء.

وتخلل الفعاليات تكريمُ أسر الشهداء بعدد من الهدايا الرمزية تقديراً وعرفانًا بما قدموه من تضحيات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com