وزارة الاتصالات تحمّل الأمم المتحدة مسئولية تأمين وصول التجهيزات الفنية لاستكمال الصيانة

زبارة: عودة الإنترنت في اليمن انتصارٌ تقني على يد أبطال مؤسّسة الاتصالات وتيليمن

 

المسيرة | خاص

أكّـد المهندس طه زبارة -وكيل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات- أن عودة الإنترنت في اليمن انتصارٌ تقني على يد أبطال المؤسّسة العامة للاتصالات وتيليمن، وذلك بعد انقطاع دام أربعة أَيَّـام بعد استهداف طيران العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي البوابة الرئيسية للإنترنت في مبنى الاتصالات بالحديدة بالعديد من الغارات الجوية.

وَأَضَـافَ المهندس زبارة في تصريح لقناة المسيرة، عصر أمس الثلاثاء، بأنه وعلى الرغم من قلة التجهيزات، إلَّا أن فرق المؤسّسة العامة للاتصالات وتيليمن عملت تحت تهديد طائرات العدوان ونجحت في إعادة خدمة الإنترنت، مبينًا أن استهداف شبكات الاتصالات في المحافظات يأتي ضمن الاستهداف الممنهج للبنية التحتية، لافتاً إلى أن قطاع الاتصالات من أكثر المتضررين.

وأشَارَ وكيل وزارة الاتصالات إلى أن التأثير غير المباشر لانقطاع خدمات الإنترنت كان كارثياً وسيكون له تداعيات في الفترة المقبلة، منوِّهًا إلى الوزارة تواجه معاناة كبيرة في القطاع الفني؛ بسَببِ شح التجهيزات وقلة الخبرات كنتيجة لاستمرار الحصار، موضحًا أن الكوادر الفنية اليمنية تطور ذاتها بأقل الإمْكَانيات وتحقّق إنجازات مهمة.

إلى ذلك، أشادت وزارة الاتصالات، بالدور الوطني والبطولي الذي أبدته الفرق الفنية من المهندسين الذين سطروا أروع صور التضحية والفداء حتى نجحت مهمتهم.

وقالت الوزارة في بيان، أمس الثلاثاء: إن عودة الإنترنت جاء بفضل الله وبفضل النجاح الذي حقّقته الفرق الفنية المكونة من خيرة الكفاءات الوطنية المدربة على أعلى المستويات التقنية والفنية.

وجددت الاتصالات مطالبتها للأمم المتحدة بتحمل مسؤوليتها والعمل بشكل عاجل على تأمين وصول التجهيزات الفنية الإضافية اللازمة لاستكمال أعمال الصيانة، معبرة عن خيبتها الشديدة إزاء الصمت المشين للمجتمع الدولي وتغاضيه عن تحالف العدوان وهو يتمادى في ارتكاب جرائمه بحق شعبنا.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com