شركةُ النفط تطلقُ نداء استغاثة للعالم بعد تفاقم الوضع الإنساني ونفاد الوقود

 

المسيرة | خاص:

أطلقت شركةُ النفط اليمنية، أمس الأحد، صرخةَ نداء واستغاثة إنسانية للعالم بعد تفاقم المعاناة والمخاطر على الشعب اليمني جراء تشديد الحصار من قبل تحالف العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي، ومنع دخول سفن المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة للتفريغ.

وقال عصام المتوكل -المتحدثُ الرسمي باسم النفط اليمنية- في تصريح خاص لقناة المسيرة، أمس الأحد: إن الشركة أطلقت نداءَ استغاثة إنسانية؛ بسَببِ تدهور الخدمات الضرورية المقدمة للمواطنين، بعد أن أوشك الوقود على النفاد من كُـلّ القطاعات الخدمية وعلى رأسها القطاع الصحي.

وحمّل المتوكلُ تحالفَ العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي والأمم المتحدة والمجتمع الدولي، المسئولية الكاملة المترتبة على استمرار هذه الحصار الاقتصادي الخانق الذي يهدف إلى قتل الشعب اليمني بشكل جماعي، داعياً كُـلّ أحرار العالم إلى التدخل في إنقاذ اليمنيين والضغط على دول العالم؛ مِن أجلِ إنهاء العدوان والحصار والسماح بدخول سفن الغذاء والوقود والدواء إلى ميناء الحديدة.

ونفى المتحدث الرسمي للنفط ما تناقلته، أمس الأحد، عدد من وسائل إعلام موالية لتحالف العدوان بشأن السماح بدخول سفن مشتقات نفطية إلى ميناء الحديدة، معتبرًا هذا الكلام غير صحيح ومحاولة خادعة لتضليل الرأي العام.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com