اغتيال فتاة بعد اقتحام منزلها في عدن تعذيب ناشطة وصحفية داخل سجون مرتزِقة العدوان في المكلا بحضرموت

 

المسيرة | متابعات:

كشفت مصادر إعلامية وحقوقية بمحافظة حضرموت المحتلّة، أمس الجمعة، عن تعرض صحفية وناشطة للانتهاكات والتعذيب الوحشي داخل ما يسمى السجن المركزي في المكلا.

واتهم نبيل الأسيدي -رئيس ما يسمى لجنة التدريب والتأهيل في نقابة الصحفيين اليمنيين الموالية للعدوان- المرتزِق فرج البحسني، المعيَّن من حكومة الفارّ هادي محافظاً لحضرموت، بالقيام بتعذيب الصحفية المعتقلة في السجن المركزي هالة باضاوي، موضحًا في منشور على صفحته بـ (فيسبوك)، أن الصحفية باضاوي تعرضت للتعذيب والسجن الانفرادي في معتقلها بالمكلا بعد اختطافها من قبل الاستخبارات العسكرية الشهر الماضي، كما تتعرض لضغوط نفسية كبيرة أثناء التحقيق وتلفيق العديد من التهم الإرهابية لها.

وكانت قوات الاستخبارات العسكرية في محافظة حضرموت الموالية للعدوان، قد اعتقلت الصحفية هالة باضاوي، الشهر المنصرم، وصادرت هاتفها، وذلك على خلفية منشوراتها على صفحات التواصل الاجتماعي، التي تفضح من خلالها فساد مرتزِقة العدوان في المحافظة وعلى رأسهم المحافظ المرتزِق البحسني وقيادة السلطة المحلية، وكذا المطالبة بتحسين الظروف المعيشية.

إلى ذلك، اقتحمت ميليشيا مسلحة تابعة للاحتلال الإماراتي، أمس، منزل فتاة يقع بالقرب من مدرسة محيزر بحي القلوعة محافظة عدن المحتلّة، وأطلقت الرصاص مباشرة صوب الفتاة، ما أَدَّى إلى مقتلها على الفو.

وذكرت وسائل إعلام موالية للعدوان أن الأهالي -جيران الفتاة- نقلوها إلى مستشفى أطباء بلا حدود في محاولة لإنقاذ حياتها إلا أنها فارقة الحياة قبل وصولها إلى المستشفى.

وطالب المواطنون وسكان القلوعة بسرعة القبض على الجناة وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم الرادع.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com