رفضاً للاستيطان.. مواجهاتٌ بين الفلسطينيين والاحتلال في الضفة المحتلّة

 

المسيرة / متابعات

اندلعت، أمس السبت، مواجهاتٌ بين قوات الاحتلال الصهيوني والأهالي في مناطقَ متعددة من الضفة الغربية المحتلّة.

وخرجت المسيراتُ الأسبوعية السلمية؛ رفضاً لإقامة بؤر استيطانية في قرية كفر قدوم شرقي قلقيلية، وفي بلدتَي بيتا وَبيت دجن في نابلس، حَيثُ قوبلت بالقمعِ من قبل قوات الاحتلال، ما أَدَّى إلى إصابة عدد من الفلسطينيين بينهم أطفال.

وأفَاد الهلال الأحمر الفلسطيني بحصول إصابات في صفوف الفلسطينيين بالرصاص المطاطي، كما أُصيب العشرات بحالات اختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في كفر قدوم شرقي قلقيلية.

وفي الخليل، اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان في منطقة باب الزاوية وسط المدينة، حَيثُ أُصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق جرّاء استنشاقهم الغاز السام.

وبالتزامن، قالت مصادر محلية: إنّ قوات الاحتلال المتمركزة على الحاجز العسكري المقام على مدخل شارع الشهداء أطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز السام صوب المواطنين.

كما أغلقت سلطات الاحتلال الصهيوني، صباح أمس، المحلات التجارية في البلدة القديمة في مدينة الخليل.

وأسفرت مواجهات، أمس الأول، مع جيش الاحتلال في كفر قدوم وبيتا وبيت دجن عن 23 إصابة بالرصاص، إضافة لعشرات الإصابات بحالات الاختناق.

يشار إلى أنّ قوات الاحتلال اعتقلت، صباح أمس الأول، 4 مواطنين بينهم 3 أشقاء من بلدة العيسوية شمال شرق مدينة القدس المحتلّة، بزعم إلقائهم كرات ثلج على مركبات تابعة لشرطة الاحتلال.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com