الاحتلالُ يعتقلُ عشرات الفلسطينيين بالضفة والقدس المحتلّتين

 

المسيرة / متابعات

شنّت قواتُ الاحتلال الصهيوني، فجر أمس الثلاثاء، حملةَ اعتقالات واسعة في مناطقَ متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلّتين، طالت 35 مواطنًا فلسطينيًّا، عقب دهم منازلهم.

وقالت مصادر فلسطينية: إن قواتٍ كبيرةً من جيش الاحتلال، اقتحمت مخيمَ “الأمعري” للاجئين الفلسطينيين جنوب مدينة البيرة، واعتقلت 20 مواطنًا، وأُصيب شاب بعد أن هاجمته الكلاب البوليسية التابعة للاحتلال.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال، شابًّا من بلدة “بيتا” جنوب المدينة، كما داهمت منزل الأسير نبيل أحمد عوض، للمرة الثانية خلال أسبوع، واعتقلت والده.

وفي قلقيلية، اعتقلت سلطات الاحتلال، الشاب خليل مجدي أبو سمرة (23 عامًا)، بعد أن داهمت منزل ذويه وفتشته في المدينة.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال، ثمانية شُبان من بلدة “تقوع” شرقي المدينة، كما سلّمت قواتُ الاحتلال أربعة شبان من بلدة تقوع، بلاغات لمراجعة مخابراتها في مجمع مستوطنة “غوش عصيون، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها.

وفي القدس المحتلّة، اعتقلت قواتُ الاحتلال، بلالَ الجعبري وموسى سليم، إضافة إلى الشاب نمر أبو رياض من بلدة “قطنة”، شمال غرب المدينة.

واقتحمت قواتٌ كبيرةٌ من سلطات الاحتلال منزل الشهيد فادي أبو شخيدم في مخيم شعفاط شمال شرق مدينة القدس المحتلّة.

وأفَاد موقع “فلسطين اليوم” أن نحو مئةٍ وخمسين جندياً اقتحموا مخيم شعفاط وشرعت بإغلاق منزل الشهيد فادي أبو شخيدم الذي ارتقى برصاص الاحتلال في الحادي والعشرين من تشرين الثاني الماضي في البلدة القديمة بمدينة القدس المحتلّة.

وعادةً ما ينفِّذُ جيشُ الاحتلالِ اعتقالاتِه بمداهمات ليلية لمنازل المستهدفين، وينقلهم إلى مراكز توقيف مقامة على الأراضي المحتلّة، قبل نقلهم إلى مراكز التحقيق أَو السجون.

ومع نهاية 2021م، بلغ عددُ الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال نحو 4600، منهم 34 أسيرة، ونحو 160 طفلاً، وقرابة 500 معتقل إداري، وفق مؤسّسات مختصة بشؤون الأسرى.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com