المنتدى الفكري السياسي اليمني بدمشق يحيي عيد “جمعة رجب”

 

المسيرة: متابعات

أحيا المنتدى الفكري والسياسي اليمني بدمشق ذكرى جمعة رجب، بأُمسية ثقافية، بحضور أعضاء البعثة الدبلوماسية وقيادة الجالية وعدد من الطلاب.

وفي الأمسية، هنّأ سفيرُ الجمهورية اليمنية في سوريا، عبدالله صبري، الحاضرين بهذه الذكرى المرتبطة بدخول اليمنيين في دين الله أفواجاً، معتبرًا الاحتفال بجمعة رجب ونعمة الهداية إلى الإسلام، يعزّز من الانتماء الوثيق للهُــوِيَّة الإيمانية.

وأشَارَ السفير صبري إلى أن اليمن اليوم يُستهدف من قبل تحالف العدوان السعوديّ الأمريكي الإماراتي في هُــوِيَّته الدينية والوطنية؛ كونها تمثل حجر عثرة أمام المخطّطات الصهيو أمريكية والمشاريع التقسيمية التدميرية في اليمن والمنطقة.

من جانبه، تناول رئيس جمعية الصداقة الفلسطينية الإيرانية في سوريا الدكتور محمد البحيصي، مكانة جمعة رجب لدى أهل اليمن والتي مثلت محطة تحول مهمة بدخولهم إلى الإسلام.

وتحدث عن دور اليمنيين في نصرة رسول الله وفي الفتوحات ونشر الإسلام في أصقاع المعمورة.

وَأَضَـافَ البحيصي “رغم الظروف والمراحل الصعبة التي مرّ ويمر بها اليمن حاولت قوى الاستكبار الاستعمارية حرف وتشويه الهُــوِيَّة الإيمانية اليمنية، إلا أنها فشلت وعجزت أمام أحفاد الأوس والخزرج الذين حموا وحملوا الإسلام، مشعلاً على مر العصور، مؤكّـدين هُــوِيَّتهم الإيمانية وتمسكهم بإسلامهم المحمَّدي القويم”.

تخللت الأُمسيةَ التي أدارها المديرُ التنفيذي للمنتدى الدكتور معتز القرشي، أناشيدُ وفقراتٌ معبِّرةٌ عن عظمة الذكرى.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com