مواجهاتٌ عنيفة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في القدس

الجهاد الإسلامي: ترك المقاومة والنضال واستمرار التنسيق مع الاحتلال يُهدّد النسيج الوطني

 

المسيرة / متابعات

رشق شُبَّانٌ فلسطينيون قواتِ الاحتلال الصهيوني بالحجارة خلال مواجهات اندلعت، أمس الاثنين، في بلدة كفر عقب شمال مدينة القدس المحتلّة.

وأفَادت مصادر مقدسية بأنَّ المواجهات اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال كفر عقب، حَيثُ أطلقت قنابل الغاز السام صوب الأهالي، وذكرت المصادر أنَّ القوات المقتحمة فتشت محالًّا تجارية، واعتلت أسطح منازل عدّة في البلدة.

ويشهد كفر عقب مواجهات متكرّرة بين الشبان وقوات الاحتلال التي تقتحم البلدة، يتخللها إلقاء الزجاجات الحارقة والحجارة، وفي وقت سابق من أمس، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب معاذ دعيس من بلدة عناتا شرق القدس المحتلّة، كما أخطرت بلدية الاحتلال بعض أصحاب المحلات التجارية في وادي الجوز بإخلاء محلاتهم.

إلى ذلك، أكّـد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي يوسف الحساينة، أمس الاثنين، أن “ترك المقاومة والنضال، والاستمرار في التنسيق الأمني مع الاحتلال يُهدّد النسيج الوطني ويُبقي الانقسام”.

وقال الحساينة خلال حفل تخريج ثلة من قادة الإصلاح في دورة التحكيم الشرعي: “هذا الأمر يجعلنا كالعراة أمام المدى الصهيوني المفتوح على مخاطر وجودية على مشروعنا الوطني وعلى كُـلّ المنطقة”.

وشدّد الحساينة على أن أي جهدٍ أَو نضال سيظل ناقصاً ما لم تتحقّق وحدة شعبنا في الميدان لمواجهة العدوّ.

ولفت إلى أن أولى الأولويات اليوم لقوى شعبنا السياسية والاجتماعية هي تحقيق الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام على قاعدة برنامج مقاومة يتبنى المقاومة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com