مكتب الصناعة ونقابة المخابز بالأمانة يحذران من كارثة إنسانية جراء قرصنة المشتقات النفطية

 

المسيرة: صنعاء

حذّر مكتب الصناعة والتجارة بأمانة العاصمة ونقابة المخابز والأفران، أمس، من كارثة إنسانية تهدّد حياة الملايين من اليمنيين داخل أمانة العاصمة نتيجة استمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية.

وطالب بيان صادر عن مكتب الصناعة خلال الوقفة الاحتجاجية التي نظمها المكتب بالتعاون مع نقابة المخابز والأفران وموظفي شركة النفط اليمنية، أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء، الأمم المتحدة بضرورة القيام بدورها الأَسَاسي في رفع الحصار عن المشتقات النفطية والسلع الأَسَاسية والاستهلاكية والضغط بالسماح بدخولها إلى الأسواق لتخفيف معاناة المواطنين.

وندّد البيان بالممارسات التعسفية لدول تحالف العدوان في استمرار احتجاز سفن الوقود والتي ترقى إلى جرائم حرب ضد الإنسانية، مؤكّـداً أن الحصار الخانق المفروض على سفن المشتقات النفطية يعرض حياة ملايين المواطنين للخطر ويهدّد القطاعات الخدمية بانهيار قدراتها التشغيلية والتوقف.

واعتبر البيان احتجاز السفن مخالفة صريحة لكافة القوانين الدولية والأعراف الإنسانية وتنعكس آثارها على حياة المواطنين والأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والمعيشية والأمن الغذائي والمعيشي في البلاد، ما أَدَّى إلى اتساع معدل الفقر والبطالة وارتفاع الأسعار وصعوبة الوصول إلى الخدمات الأَسَاسية.

وحمل البيان الأمم المتحدة والمجتمع الدولي وكافة المنظمات الحقوقية والإنسانية المسئولية الكاملة عن الآثار المترتبة على احتجازها ومنع دخولها والذي سينتج عنه شلل تام في كافة مرافق الحياة المختلفة في قطاع الصناعة والمخابز والمطاحن والدواجن وجميع القطاعات الأُخرى.

إلى ذلك، ندّد بيان صادر عن نقابة المخابز والأفران واستنكر بأشد العبارات تصعيد جرائم العدوان في استهداف المنشآت المدنية والخدمية والأحياء السكنية في ظل صمت المجتمع الدولي في سابقة خطيرة لم يشهد التاريخ لها مثيل من التخاذل إزاء هذه الجرائم.

وطالب البيان أحرار العالم والأمم المتحدة والمنظمات العالمية والعربية والإقليمية والمحلية بإدانة العدوان غير المبرّر.. داعياً إلى وقف العدوان ورفع الحِصارِ عن الشعب اليمني.

وفي الوقفة، ألقيت كلمة من قبل نائب رئيس نقابة تجار المواد الغذائية والمنزلية أنور الحسيني، أدان من خلالها التصعيد الهمجي الذي تمارسه دول العدوان باستهداف المؤسّسات المدنية والمنشآت الحيوية والاقتصادية.

ودعا الحسيني، المنظمات والهيئات والمؤسّسات الإنسانية التي تدعي الإنسانية إلى التدخل العاجل لإيقاف الحرب العبثية الظالمة ورفع الحصار المفروض على شعبنا المُستمرّ منذ سبع سنوات، الذي يستهدف الإنسانية والمواطن بالدرجة الأولى.

وحمل نائب رئيس النقابة، تحالف دول العدوان مسئولية حدوث كارثة صحية وإنسانية جراء الحصار الذي تسبب في انعدام المشتقات النفطية في المستشفيات والمرافق الصحية وتأثيره على حياة المرضى.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com