مسؤول إيراني: الشعبُ اليمني ليس “إرهابياً” بل يدافعُ عن نفسه ضد العدوان الأجنبي غير المشروع

ندّد بالبيان الصادر عن اجتماع المجلس التنفيذي لوزراء الأوقاف للدول الإسلامية بالقاهرة

 

المسيرة | متابعات:

أكّـد رئيسُ مكتب رعاية مصالح الجمهورية الإسلامية الإيرانية في مصر، السفير ناصر كنعاني، أن الشعبَ اليمني يدافعُ عن نفسه ضد العدوان الأجنبي غير المشروع.

وقال كنعاني، أمس الأول الخميس، ردًّا على جزء من البيان الصادر عن اجتماع المجلس التنفيذي لوزراء أوقاف الدول الإسلامية بالقاهرة: إن الشعبَ الذي يدافعُ عن نفسه ضد العدوان الأجنبي غير المشروع لمدة 7 سنوات ليس شعباً إرهابياً ولا معتدياً، مبينًا أن الإسلامَ والقرآنَ الكريم يشدّد على نُصرة المظلوم، وأن سيرةَ وأخلاقَ نبي الإسلام الكريم صلى الله عليه وآله وسلم كانت كذلك.

وَأَضَـافَ في بيان نُشر على الموقع الإلكتروني: “من الواضح تماماً أن ما ورد في جزء من البيان الصادر باسم اجتماع المجلس التنفيذي لوزراء الأوقاف للدول الإسلامية بالقاهرة ضد الشعب اليمني وفي التنديد بموقف إيران بتقديم الدعم المعنوي لهذا الشعب المظلوم، هو من إملاءات الوزير السعوديّ، لكن المستغرَب لماذا سمح آخرون بنشر مثل هذا الموقف باسم الدول الإسلامية وقتل آلاف اليمنيين الأبرياء، وخَاصَّةً الأطفال المظلومين في الحرب السعوديّة المُستمرّة منذ 7 سنوات ضد اليمن، وفي اجتماع ديني تماماً”.

واعتبر المسئولُ الإيرانيُّ أن وجهةَ نظر السعوديّة ليست معياراً للحُكم على الحرب الدامية المؤسفة في اليمن، بل إن الحكمَ سيكونُ للرأي العام والضمائر الحية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com