مدرسة الطبري بصنعاء القديمة تحيي ذكرى جمعة رجب وتكرّم معلّميها وطلابها المتفوقين

 

المسيرة| هاني أحمد:

نظمت مدرسة الطبري بمديرية صنعاء القديمة في أمانة العاصمة صنعاء، أمس الأول، حفلاً فنياً وثقافيًّا وخطابياً، بذكرى “جمعة رجب”، وكذا تكريم المعلمين والمعلمات والطلاب الأوائل والمتفوقين بالمدرسة.

وفي الحفل، أكّـدت سيناء الكحلاني -مديرة مدرسة الطبري- إلى أهميّة الاحتفال بذكرى جمعة رجب والتي تجدد التأكيد على ارتباط اليمنيين بالهُــوِيَّة الإيمَانية ويعزز من صمودهم وثباتهم في مواجهة أعداء الأُمَّــة، لافتة إلى المواقف المشرفة ناصعة البياض لأهل اليمن منذ دخولهم الإسلام، منوّهة إلى مكانة جمعة رجب في نفوس ووجدان اليمنيين ومظاهر الابتهاج والاحتفاء بها على مر العصور.

وفي تصريح خاص لصحيفة “المسيرة” أوضحت الكحلاني، أن صمود وثبات المعلمين للعام السابع رغم الصعوبات والعوائق، ساهم بشكل كبير في إنجاح العملية التعليمية والتربوية بأمانة العاصمة ومختلف المحافظات الحرة، كما أنه أفشل مخطّطات تحالف العدوان في استهداف التعليم وكسر إرادَة المعلمين بعد قطع مرتباتهم ومصدر دخلهم الوحيد جراء نقل البنك المركزي من العاصمة صنعاء إلى مدينة عدن المحتلّة.

ودعت الكحلاني جميع التربويين في مختلف المناطق والمحافظات اليمنية إلى التحلي بالإيمَان والصبر؛ مِن أجلِ التغلب على مشاكل وصعوبات الحياة المعيشية والاقتصادية التي خلفها العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي، كما طالبت بالاستمرار في تقديم الرسالة التربوية السامية والصمود في مواجهة العدوان وإنجاح سير التعليم، مشيدة بكل من ساهم وشارك في إنجاح هذه الفعالية وعلى رأسهم سماح السلامي، وَصابرين السري، وَمحمد فطيرة.

بدوره، قال محمد الذماري -رئيس شعبة التعليم العام في مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة-: إن مشاركة وحضور الجانب الرسمي في مثل هكذا فعاليات واحتفالات طلابية، إنما يأتي من حرص قيادة التربية على تشجيع أبنائنا الطلاب والطالبات، وتعزيز مفهوم الهُــوِيَّة الإيمَانية في نفوسهم.

وأشاد رئيس التعليم في تربية الأمانة في تصريح خاص لصحيفة “المسيرة” بما قدمه أشبالُ وبراعم مدرسة الطبري في الحفل بمناسبة جمعة رجب وتكريم المعلمين والطلاب المتفوقين للعام الجاري 2021 – 2022، مثمناً الجهود التي تبذلها مديرة المدرسة سيناء الكحلاني وكل المعلمين والمعلمات في المدرسة، في تحقيق النجاحات المتواصلة داخل هذه المدرسة الرائدة على مستوى اليمن.

تخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية والشعرية والخطابية والرقصات الشعبيّة التي قدمها طلاب مدرسة الطبري عبَّرت عن عظمة مناسبة جمعة رجب ودخول اليمنيين دين الله أفواجاً، كما عبرت عن أوجه الفرحة والبهجة والسرور لتكريم المعلمين والمعلمات والطلاب الأوائل والمتفوقين لهذا العام.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com