الداخلية تدشّـن مخيَّماً طبياً بالإصلاحية المركَزية بأمانة العاصمة

 

المسيرة: صنعاء

دشّـنت إدارةُ الطب الوقائي والعلاجي بقطاع الموارد البشرية والمالية بوزارة الداخلية ومستشفى الشرطة العام، بالتعاون مع رئاسة مصلحة التأهيل والإصلاح، المخيَّمَ الطبي الجراحي بمستوصف الإصلاحية المركَزية بالأمانة، الذي يستهدف نزلاء الإصلاحيات المركزية ومراكز الحجز الاحتياطي في أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء بالتعاون مع وزارة الصحة العامة والسكان.

وفي التدشين بحضور وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي الدكتور علي جحاف والوكيل المساعد بوزارة الداخلية للشؤون المالية اللواء محمد مارش، ورئيس مصلحة التأهيل والإصلاح اللواء الركن عبدالحميد المؤيد، ومدراء الإصلاحية المركزية بالأمانة العميد محمد الماخذي، ومكتب الصحة بالأمانة الدكتور مطهر المروني، والبرنامج الوطني لمكافحة العدوى الدكتور محمد الدولة، أكّـدت كلماتُ المشاركين على أهميّة إقامة المخيم لتخفيف معاناة النزلاء وتقديم الخدمات الطبية لهم.

وأشَارَت إلى أن المخيم يهدفُ على مدى 12 يوماً إلى تقديم الخدمات الطبية لـ 210 نزلاء، وإجراء أكثر من 100 عملية جراحية عامة وفي مجالات العظام والبواسير والفتاق وإزالة الأكياس الدُّهنية.

ولفتت الكلماتُ إلى أهميّةِ تلبية احتياجات الإصلاحية من الخدمات الضرورية، بما فيها الصحية، مؤكّـدة على ضرورة تحسين الخدمات الصحية والرعاية الطبية للنزلاء.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com