اجتماعاتٌ في أمانة العاصمة وتعز لمناقشة الإجراءات القانونية ضد المتورِّطين في الخيانة

 

المسيرة – متابعات

عُقد اجتماعان، يوم أمس، الأول: في أمانة العاصمة، والثاني: في محافظة تعز، تم خلالهما مناقشةُ الإجراءات القانونية ضد المتورطين في الخيانة.

وناقشت اللجنةُ الرئاسية والمركزية بأمانة العاصمة المصفوفة التنفيذية للمرحلة الرابعة للتواصل مع المتورطين في الخيانة، حَيثُ تطرق الاجتماع الذي ضم رئيس اللجنة الخَاصَّة بالجهات المركزية المعنية بالتنفيذ القاضي عبداللطيف العياني ووكيل أول الأمانة خالد المداني، وأعضاء اللجنة وممثلي الجهات المعنية، إلى استكمال الإجراءات القانونية بحق المتورطين المُستمرّين في الخيانة.

وأقر الاجتماع آلية تنفيذ ومتابعة الجهات المعنية بهذا الخصوص والرفع بالنتائج واتِّخاذ الإجراءات اللازمة في إطار موجهات ومسارات المرحلة الرابعة.

وأكّـد العياني والمداني على أهميّة تضافر الجهود والتنسيق مع أهالي وأسر المتورطين لحثهم على سرعة العودة إلى جادة الصواب بالاستفادة من الفرصة المتاحة أمامهم، تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى.

وعلى صعيد متصل، ناقش اجتماعٌ في محافظة تعز برئاسة المحافظ صلاح بجَّاش، آلية استكمال مهام اللجنة الرئاسية المكلفة بإعادة المتورطين في الخيانة إلى صف الوطن والإجراءات التي سيتم اتِّخاذها ضد الخونة.

وتطرّق الاجتماع، الذي ضم اللجنة الرئاسية برئاسة العميد محمد الظرافي ورئيس المحكمة الاستئنافية في المحافظة القاضي عبدالعزيز الصوفي ورئيس النيابة العامة عبدالرقيب المجيدي ووكيل المحافظة محمد هزاع الحسيني ولجنة المحافظة من عسكريين وأمنيين، إلى استكمال الإجراءات القانونية ضد الخونة، خَاصَّة الذين صدرت بحقهم أحكام قضائية.

وفي الاجتماع، أكّـد محافظ تعز الحرص على إشراك الجهات القضائية والعسكرية والأمنية في أي إجراء قانوني يتم اتِّخاذه ضد المتورطين في الخيانة بعد إمهالهم الفرصةَ الكافيةَ لعودتهم إلى جادَّة الصواب وصَفِّ الوطن.

وتم خلال الاجتماع، بحضور ممثلي الوحدات الأمنية والاستخباراتية والجهات ذات العلاقة، طرحُ الملاحظات والمقترحات للخروج برؤية موحّدة بحق المتورّطين في الخيانة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com