المرأة اليمنية تواكب الحضور اليماني الكبير بمسيرات نسائية حاشدة في يوم القدس العالمي

المسيرة: خاص

يوماً تلو الآخر تثبت المرأة اليمنية أنها تقف من خلف أخيها الرجل اليمني الثائر في كُـلّ المحافل والمحطات الثورية الجامعة، حَيثُ تزينت عدد من المحافظات اليمنية الحرة، أمس الجمعة، بحضور كبير لحرائر اليمن في مسيرات يوم القدس العالمي.

في أمانة العاصمة شهدت ساحة حديقة الثورة شمال أمانة العاصمة مسيرة نسائية حاشدة تحت شعار “القُدس هي المحور”.

 

حضور المرأة اليمنية لا يقف عند أي سقف

وفي المسيرة أكّـدت حرائر الشعب اليمني، مواصلة الصمود والثبات ووقوف اليمن إلى جانب الشعب الفلسطيني في معركته لتحرير القدس الشريف وفلسطين، انطلاقاً من التزاماته الدينية والإيمَـانية لنصرة قضايا الأُمَّــة وتحرير المقدسات والأراضي العربية الإسلامية المحتلّة.

وردّدت الحرائر الشعارات المعبرة عن تضامن نساء اليمن مع الشعب والقضية الفلسطينية والقدس الشريف، وما يتعرض له أبناء فلسطين من اعتداءات وانتهاكات من قبل الكيان الصهيوني الغاصب.

واعتبر بيان صادر عن المسيرة والذي تلته عضو المكتب لأنصار الله هناء العلوي، أن فلسطين قضيةٌ عادلة ومحقة ومصيرُها الانتصار، ومصير الكيان الصهيوني إلى زوال وأنه لا يمكن أن يستتب الأمن الاستقرار في المنطقة إلا بزوال الكيان الغاصب، موضحةً أن الأُمَّــة الإسلامية معنيةٌ بالنهوض بمسؤوليتها تجاه فلسطين، ولا عذر لأية دولة إسلامية أَو شعب مسلم أن يكون خارج معادلة الصراع مع العدوّ الإسرائيلي والغرب الاستكباري.

وحث بيان المسيرة الأُمَّــة الإسلامية على استشعار المسؤولية تجاه العدوّ الإسرائيلي والأمريكي الذي يحارب الأُمَّــة بكل جهده على مختلف المستويات، مبينًا أن المعركة مع العدوّ الإسرائيلي معركة حضارية مفتوحة في كُـلّ المجالات.

وذكرت العلوي في بيان المسيرة أن خيارات التنصل عن المسؤولية والسكوت والاستسلام هي خيارات تصب في صالح العدوّ، مؤكّـدة أن الشعب اليمني جزء أَسَاسي من محور المقاومة والجهاد وسيبقى متكاملاً مع كُـلّ أحرار الأُمَّــة صفاً واحداً ضد العدوّ الصهيوني.

 

عطاء المرأة اليمنية في يوم القدس

وفي محافظة صنعاء نظمت الهيئة النسائية في مديريات بني حشيش، وخولان الطيال ومناخة والحيمة الخارجية، أمس، فعاليات ثقافية لإحياء يوم القدس العالمي.

وخلال الفعاليات ألقيت كلمات أشَارَت في مجملها إلى أهميّة مناصرة الشعب الفلسطيني في مواجهة الكيان الصهيوني المحتلّ.

واعتبرت إحياء يوم القدس العالمي رسالة للعالم بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني حتى إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، داعية أبناء الأُمَّــة العربية والإسلامية إلى إدانة خطوات التطبيع التي تقوم بها الأنظمة العميلة مع الكيان الصهيوني.

واستعرضت الفقرات التي تضمنتها الفعاليات، المؤامرات التي تتعرض لها القضية الفلسطينية والمقدسات الإسلامية في ظل هرولة بعض الأنظمة العميلة للتطبيع مع الكيان الصهيوني، مشيرةً إلى أهميّة إحياء يوم القدس العالمي كون القضية الفلسطينية هي قضية الأُمَّــة الأولى والمركزية، مؤكّـدة أهميّة الاستمرار في نصرة ودعم الشعب الفلسطيني في مواجهة صلف العدوّ الصهيوني.

ولفتت إلى أن الطريق الصحيح لاستعادة القدس المحتلّة، يتمثل بوحدة أبناء الأُمَّــة والعودة للمنهج القويم الذي يجعل صفوفهم أكثر قوة في مواجهة صلف العدوّ الصهيوني، معتبرةً إحياء يوم القدس العالمي محطة لتذكير الأُمَّــة بواجبها تجاه مقدساتها وترسيخ الوعي المجتمعي بأهميّة قضية فلسطين وغرس الثقافة القومية في نفوس الأجيال خُصُوصاً القضية المركزية والجوهرية للأُمَّـة وأهميّة الحفاظ على القضية الفلسطينية والقدس الشريف.

إلى ذلك قدمت حرائر مناخة والحيمة الخارجية قافلة مالية بمبلغ 500 ألف ريال للمرابطين في جبهات العزة والكرامة بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وأكّـد بيان القافلة، أن هذه القافلة ستتبعها العديد من القوافل، لافتاً إلى أن التحديات التي يفرضها العدوان والحصار لن تثني المرأة وأبناء اليمن من مواصلة الصمود والثبات في مواجهة العدوان.

 

ثباتُ موقف الشعب لا يستثني حرائر اليمن

وفي عمران أحيت الهيئة النسائية الثقافية العامة بمديريتي قفلة عذر وريدة في المحافظة يوم القدس العالمي بمسيرة حاشدة، أكّـدت خلالها الحرائر ثبات موقف الشعب اليمني الثابت والداعم للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة والقدس الشريف.

وعبرت كلمات المشاركات وقوف الشعب اليمني برجاله ونسائه إلى جانب الشعب الفلسطيني والعداء المطلق للكيان الصهيوني، مشيرةً إلى العداء المطلق للكيان الصهيوني وغطرسته واعتداءات وانتهاكاته على الفلسطينيين والمسجد الأقصى الشريف.

وأكّـد بيان المسيرة النسائية وقوف حرائر اليمن إلى جانب الشعب الفلسطيني ومناصرة قضيته المحقة والعادلة.

وأشَارَ إلى أن القضية الفلسطينية، ستظل القضية الأولى والمركَزية للشعب اليمني والأمَّة، مهما كانت هرولة بعض الأنظمة المطبعة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com