اللجنة الزراعية والسمكية العليا تدشّـن المرحلة الثالثة من الثورة الزراعية بمحافظة عمران

المسيرة| متابعات

دشّـنت اللجنة الزراعية والسمكية العليا، أمس، المرحلة الثالثة من الثورة الزراعية بمديرية العشة بمحافظة عمران بعدد من البرامج التوعوية والإرشادية، بالتعاون مع وزارتي الزراعة والري والإدارة المحلية، ومؤسّسة بنيان التنموية وعدد من شركاء التنمية.

وفي التدشين، أكّـد المدير التنفيذي لمؤسّسة بنيان المهندس محمد المداني، على أهميّة الزراعة في بناء الدولة ونهضتها، والحفاظ على سيادتها واستقلالها، مُشيراً إلى أن تدشين المرحلة الثالثة من الثورة الزراعية يأتي في إطار الاستجابة لتوجيهات القيادة السياسية والثورية ممثلة بقائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط -يحفظهم الله-، بالاهتمام بالزراعة والعمل التعاوني.

وأوضح المداني أن الزيارات الميدانية تهدف إلى تفقد أحوال المزارعين والاطلاع على مستويات الأداء الزراعي وتلمس واقع العمل التعاوني وقياس مستوى أداء الجمعيات التعاونية بالمناطق المستهدفة.

ونوّه بأهميّةِ اللقاءات الميدانية مع المزارعين للتعرف على المعوقات الزراعية وتبادل الخبرات في إطار الموروث الزراعي للمناطق المختلفة.

ولفت المهندس المداني إلى أن مهندسين وخبراء زراعيين يشاركون في الزيارات الميدانية وسينفذون أبحاثًّا زراعية.

من جانبه، أوضح مديرُ مكتب الزراعة والري بالمحافظة، المهندس ناجي سلامة، أن تم إنشاء وتفعيل أكثر من 12 جمعية زراعية تعاونية على مستوى المحافظة وفق سياسية النهضة الزراعية والمشاركة المجتمعية الواسعة.

من جهته، أكّـد منسق مؤسّسة بنيان في محافظة عمران المهندس سليم القليسي، أنه تم تنفيذ العديد من الأنشطة في مجال الزراعة التعاقدية لمحصولي الثوم والقمح.

ولفت إلى أن ذلك النشاط أسهم في خفض فاتورة استيراد محصول الثوم بنسبة كبيرة رغم شحة الإمْكَانيات وعدم توفر مادة الديزل بشكل كافي.

وَأشار القليسي إلى أن الجمعيات التعاونية ساهمت في إحداث نهضة زراعية خَاصَّة في مجال الإرشاد الزراعي المجتمعي.

وبيّن أنه تم تأسيس 11 مدرسة حقلية على مستوى مديرية العشة، وإنشاء سبعة حواجز مائية قيد التنفيذ بمبادرات مجتمعية وإدارة مباشرة من قبل التعاونيات الفاعلة ولجان العمل المجتمعي، إلى جانب تنفيذ ورش ودورات تأهيلية لفرسان التنمية والصحة الحيوانية والإرشاد الزراعي في مديريات المحافظة.

بدورهم أكّـد المزارعون استعدادهم لبذل المزيد من الجهود للنهوض بالقطاع الزراعي وتحقيق الأمن الغذائي وُصُـولاً إلى الاكتفاء الذاتي.

وتضمن التدشين الهادف إلى تنمية وعي المزارعين بأهميّة الزراعة ودورها في بناء الدولة ونهضتها، وتفعيل العمل التعاوني الزراعي، عدد من الزيارات الميدانية لحقول المزارعين بالمديرية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com