الرئيس المشاط يدعو إلى ضبط أسعار الأدوية وخدمات المستشفيات

المسيرة: صنعاء:

دعا الرئيسُ مهدي المشاط، رئيسُ المجلس السياسي الأعلى، إلى ضبطِ الأسعار في عموم المستشفيات، وإيجاد آلية لضبط أسعار الأدوية والعمل على توفير مخزون دوائي استراتيجي.

جاء ذلك خلال لقائه، أمس السبت، وزيرَ الصحة العامة والسكان، الدكتور طه المتوكل؛ لمناقشة سير العمل بالوزارة ومستوى الأداء في القطاع الصحي، والصعوبات التي تواجه هذا القطاع نتيجة العدوان والحصار، وكذا الاطلاع على استراتيجية القطاع الصحي 2022-2025، التي تضمنت التوجيهات الرئاسية والتوجّـهات العامة.

وفي اللقاء، شدّد الرئيس المشاط على أهميّة توجّـه وزارة الصحة نحو الصناعة الدوائية المحلية، بما يسهم في تحقيق الأمن الدوائي وتوفير الأدوية بجودة وأسعار منافِسة، مؤكّـداً على ضرورة الاهتمام بالتعليم الطبي وإعطائه الأولويةَ لرفد القطاع الصحي بكوادرَ مؤهَّلة لتعزيز مستوى الخدمات الصحية بما يسهم في الحد من السفر إلى الخارج خَاصَّة في ظل استمرار العدوان والحصار، مشيداً بجهود وزارة الصحة والعاملين فيها.

وطالب رئيسُ المجلس السياسي، وزارةَ الصحة بالتقييم المُستمرّ لأداء المراكز والمستشفيات العامة والخَاصَّة، وتحسين مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى بما يسهم في التخفيف من معاناتهم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com