صلحٌ قبلي ينهي قضية قتل بين قبائل الحيمة وبني مطر بصنعاء

المسيرة: صنعاء:

أنهى صَلْحٌ قَبَلي، اليوم الاثنين، قضيةَ قتل بين آل مرشد من قبائل بني مطر وآل الدرعي ومبخوت من قبائل الحيمة وبني مطر بمحافظة صنعاء.

وخلال الصلح الذي أشرف عليه عضو المجلس السياسي الأعلى- رئيس المنظومة العدلية، محمد علي الحوثي، وقاده عضو مجلس النواب يحيى المطري والمشايخ محمد الزلب ومسعود علي مسعود وحسين العماد والعميد حسين النمري، أعلن أولياء دم المجني عليه عصام علي مرشد من أبناء قبيلة بني مطر، العفو عن الجانيين سيف محمد الدرعي من أبناء قبيلة الحيمة ومحمد ضيف الله مبخوت من أبناء قبيلة بني مطر، لوجه الله استجابة لدعوة قائد الثورة لإنهاء الثارات والخلافات وتشريفاً للحاضرين.

من جانبه، أشاد الشيخ الزلب بموقف آل مرشد وقبيلة بني مطر في عفوهم عن الجناة، وتجسيدهم للقيم الأصيلة للقبائل اليمنية ودورها في تعزيز تلاحم وترابط الشعب اليمني والدفع به نحو به نحو لم الشمل وتوحيد الصف لمواجهة العدوان، داعياً القبائل للاقتدَاء بآل مرشد وقبيلة بني مطر في حَـلّ القضايا والخلافات التي تمثل عائقاً أمام عملية التنمية.

من جهتهم، ثمّن المشايخ الحاضرون، موقف أولياء الدم من آل مرشد وعفوهم عن الجناة وتنازلهم عن القضية وإغلاق ملفها، مشيدين بدور قبيلة بني مطر في إحياء وتجسيد قيم وأعراف القبائل اليمنية الأصيلة، واستجابتها لدعوة وتوجيهات القيادة الثورية والسياسية في حَـلّ النزاعات ولَمِّ الشمل وتوحيد الصف لمواجهة العدوان.

وأشاروا إلى أهميّة ترسيخ مبادئ الأُخوة بين أبناء الوطن ونبذ الفرقة والخلافات التي يسعى من خلالها العدوّ لتمزيق النسيج الاجتماعي.

بدورهم، أشار أولياءُ الدم، إلى أن عفوهم عن الجناة، يأتي في إطار الاستجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوث، في حَـلّ النزاعات ورأب الصدع وتعزيز قيم التسامح وإصلاح ذات البين.

من جهتها، عبّرت قبائلُ الحيمة عن الامتنان لموقف أولياء الدم من آل مرشد وقبيلة بني مطر كافة في التنازل عن القضية والعفو عن الجناة، مشيدين بجهود المشايخ ولجنة الوساطة في تقريب وجهات النظر، وُصُـولاً إلى حَـلّ القضية وإغلاق ملفها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com