السفير صبري: نحتفل اليوم بعيدنا الوطني بالتزامن مع الذكرى الأولى لمعركة سيف القدس وحلول الذكرى الـ٢٢ لانتصار المقاومة اللبنانية

المسيرة: خاص

نظّمت سفارةُ الجمهورية اليمنية لدى الجمهورية العربية السورية، أمس الأول، فعاليةً خطابية بمناسبة عيد الوحدة اليمنية 22 مايو.

وخلال الفعالية التي حضرها سياسيون وأكاديميون عربٌ وإسلاميون، قال السفير اليمني لدى سوريا، عبدالله علي صبري: “نحتفل اليوم بعيدنا الوطني بالتزامن مع الذكرى الأولى لمعركة سيف القدس وبحلول الذكرى الـ٢٢ لانتصار المقاومة اللبنانية”.

وَأَضَـافَ السفير صبري: تثبت المقاومة أن شعوب امتنا لن تتنازل عن مطالبها المشروعة في الوحدة والانتصار.

وجدد السفير صبري التأكيد على تضامن اليمن حكومةً وشعباً مع سوريا ضد الاعتداءات الصهيونية ونعبر عن افتخارنا بتجربة الصمود السوري.

وأشَارَ صبري إلى أن اليمن وهو يواجه حرباً صعبةً يتطلعُ إلى تعميق علاقاته مع الدولة السورية، منوِّهًا إلى أن انتصار اليمن وسوريا هو انتصار لمحور المقاومة من إيران مُرورًا بالعراق وسوريا ولبنان وُصُـولاً إلى صنعاء التي علمت العالم كيف يكون الصبر الاستراتيجي.

وفي السياق، أكّـد وزير الدفاع السوري، العماد علي محمود عباس، أن إرادَة الشعب اليمني هي التي صمدت وأصرت على دحر وهزيمة المؤامرات.

وقال وزير الدفاع السوري في تصريحات للمسيرة: “نحن والشعب اليمني شعب واحد ونتمنى أن نكون دائماً جنبا إلى جنب في كُـلّ المناسبات”.

وَأَضَـافَ الوزير العماد عباس “نتمنى أن يعود التضامن العربي ولو بأدنى حدوده كما كان بين الدول العربية قبل الفتن الموجودة حَـاليًّا في وطننا العربي”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com