علماء وخطباء العاصمة يؤكّـدون على أهميّة إحياء المولد النبوي في تعزيز العلاقة والارتباط بالرسول الأكرم

المسيرة: صنعاء:

أكّـد علماءُ وخطباء العاصمة صنعاء على أهميّة إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف -على صاحبة وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم- في تعزيز علاقة المسلمين وارتباطهم بالله والرسول وأعلام الهدى، داعين أبناء مديريات محافظتي صنعاء والأمانة خَاصَّةً وبقية المحافظات عامةً للمشاركة الفاعلة في إحياء فعاليات المولد النبوي للعام 1444هـ.

جاء ذلك خلال لقاء موسع للعلماء والخطباء نظمه مكتب الإرشاد وفرع الأكاديمية العليا للقرآن الكريم وعلومه بأمانة العاصمة، أمس الأحد.

وفي اللقاء، أكّـد مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين، أن إحياء ذكرى المولد النبوي يعزز العلاقة بين المسلمين ورسولهم والارتباط به واستلهام الدروس والعبر من حياته وجهاده وشجاعته.

ولفت إلى سعي الأعداء لفك الارتباط برسول الله؛ كونهم يدركون مدى خطر الارتباط بالله ورسوله وأعلام الهدى من خلال تغيير كُـلّ قيم وتعاليم الدين الإسلامي الصحيح، مؤكّـداً أن إحياء ذكرى مولد النبي الكريم وإبراز مظاهر الفرح بميلاد خير الخلق يغيظ المنافقين والكفار وقوى الاستكبار في هذا العصر.

وأوضح العلامة شرف الدين، أن أعداء الأُمَّــة يستهدفون هذه المناسبة فيما يحيون مناسبات بعيدة عن الدين الإسلامي، داعياً الجميع إلى المشاركة الفاعلة في فعاليات المولد النبوي بكافة المديريات.

وشدّد على ضرورة أن يضطلع العلماء والخطباء بدورهم في مواجهة الحرب الناعمة وتصحيح كُـلّ الأفكار والثقافات المغلوطة وإفشال كُـلّ المخطّطات التي يحاول أعداء الإسلام نشرها والكذب على رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم-.

من جانبه، أكّـد نائب وزير الإرشاد وشؤون الحج والعمرة، فؤاد ناجي، أهميّة الإعداد والتجهيز والحشد لفعاليات إحياء ذكرى المولد النبوي لهذا العام ١٤٤٤ه‍.

وأشَارَ إلى دور العلماء والخطباء في إقامة الفعاليات بالمناسبة، وكل ما من شأنه ترسيخ الهُــوِيَّة الإيمَـانية والارتباط بالرسول الأعظم والتمسك بنهجه القويم، مؤكّـداً أن احتفاء اليمنيين منذ القدم بمولد المصطفى -عليه السلام- يجسد ارتباطهم به وبرسالته التي خصه الله بها رحمة وهدى للعالمين.

ولفت ناجي، إلى أهميّة أن تسهم فعاليات الذكرى في تعزيز الارتباط بالنبي الكريم والاقتدَاء بنهجه قولاً وعملاً.. داعياً لإبراز مظاهر الابتهاج بهذه المناسبة واستمرار تقديم قوافل العطاء لدعم المرابطين في الجبهات.

وأكّـد أن الاحتفاء بهذه المناسبة والاقتدَاء بأخلاق وسيرة الرسول الأعظم رسالة لكل قوى الظلم والطغيان وبأن الشعب اليمني مُستمرّ في صموده وثباته أمام تحالف العدوان إلى أن يتحقّق له النصر المؤزر.

بدوره، حث مدير مكتب الإرشاد بالأمانة، قيس الطل، على جعل هذه الذكرى مناسبة للتأسي بالرسول -عليه الصلاة والسلام- واستلهام الدروس والعبر من سيرته، لافتاً إلى حاجة الأُمَّــة اليوم لتعزيز ارتباطها بنبيها الكريم والسير على نهجه.

وتطرق إلى أهميّة إحياء ذكرى المولد النبوي لتعزيز قيم الصمود والولاء لله ورسوله وتعزيز الوعي المجتمعي بأهميّة الارتباط بالرسالة التي بعث بها الرسول محمد -صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله-.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com