إقرارُ الخطة التنفيذية لإدارة وتمويل المشاريع الزراعية بمحافظة البيضاء

في اجتماعٍ للجنة الزراعية والسلطة المحلية بمحافظة البيضاء:

المسيرة| متابعات:

عقدت السلطةُ المحلية لمحافظة البيضاء، أمس الأحد، اجتماعاً مع اللجنة الزراعية، لمناقشة خطة مشاريع الوحدة التمويلية للمبادرات الزراعية بالمحافظة للعام الحالي 1444هـ.

وأقر الاجتماع الذي ترأسه محافظ محافظة البيضاء عبدالله إدريس، بحضور رئيس اللجنة الزراعية إبراهيم سواد، ووكيل المحافظة للوحدات الإدارية عبدالله الجمالي، وأعضاء اللجنة الزراعية، وعدد من مدراء ومسؤولي المكاتب التنفيذية، الخطة التنفيذية لإدارة وتمويل المشاريع الزراعية.

واستعرض الاجتماع، المشاريع التي تضمنتها الخطة لدعم وتشجيع المزارعين في مختلف الجوانب.

وفي الاجتماع أشار مدير الوحدة التمويلية، أيمن إدريس، إلى الجهود المبذولة للاستفادة من مياه الأمطار والتوعية بالمحافظة على المياه وعدم استنزافها، وإرشاد المزارعين بأهم المشاريع.

ولفت إلى دعم المزارعين من خلال تجمعاتهم في أطر منظمة لتمويل المشاريع التي سيتم إقرارها من الوحدة التمويلية، بما يخفف من معاناتهم وتوسيع النشاط الزراعي، مُشيراً إلى المبادرات التي تم تنفيذها والخطط المستقبلية للوحدة التمويلية.

من جهته، استعرض مدير مكتب الزراعة في المحافظة، المهندس أحمد الحضرمي، تقريراً حول الجمعيات الزراعية التي تم إنشاؤها مؤخّراً؛ بهَدفِ النهوض بالقطاع الزراعي، لافتاً إلى الجهود التي يبذلها مكتب الزراعة بالتعاون مع الوحدة التمويلية، في تلمس احتياجات المزارعين وتوفير البذور المحسنة وتوزيع شتلات البُن في عددٍ من المناطق، كمنطقة حمرة بمديرية الطفة، وغيرها من المناطق.

بدوره شدّد محافظ البيضاء على ضرورة وأهميّة التنسيق بين الجهات المعنية في مكتب الزراعة واللجنة الزراعية والوحدة التمويلية في تحقيق تنمية زراعية رائدة، مؤكّـداً دعم ومساندة السلطة المحلية لكافة الجهود الرامية إلى النهوض بالقطاع الزراعي وتحقيق أهداف الدولة في الوصول إلى الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الغذائية.

+++++++++++++++++++++

إب: صُلحٌ قبلي ينهي قضيةَ قتل بالخطأ وقعت أحداثها قبل شهرين

المسيرة| متابعات:

أنهى صلح قبلي، أمس الأحد، قضية قتل بالخطأ وقعت قبل شهرين بمديرية ريف إب، وراح ضحيتها المواطن زايد عقيل الشبيبي من أبناء المديرية.

وفي الصلح القبلي الذي تقدمه وكيلا المحافظة راكان النقيب وعبدالرحمن الزكري، بحضور عضو المجلس المحلي بالمحافظة أمين عبدالواحد آل قاسم ونائب مدير مكتب الصناعة بالمحافظة فارق الحميري وأعضاء لجنة الوساطة المشايخ محمد الفهد، وطه الشريف وعبدالمحسن البصير، وعدد من الوجهاء والشخصيات الاجتماعية بالمديرية، أعلن والد المجني عليه العفو عن الجاني عبده محسن الحبيشي من أهالي مديرية ريف إب، لوجه الله تعالى وتشريفاً للحاضرين واستجابةً لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في إصلاح ذات البين.

من جانبه أشاد وكيل المحافظة راكان النقيب بموقف أولياء الدم في العفو عن الجاني وإنهاء القضية، والذي جسدوا فيه كرم وشهامة أبناء ريف إب في التسامح ونبذ الخلافات، داعياً الجميع إلى رص الصفوف وتفويت الفرصة على العدوّ الحقيقي وإفشال مخطّطاته التآمرية الهادفة إلى زرع الفتنة والفرقة بين أبناء الوطن الواحد.

وشدّد على ضرورة تعزيز التلاحم والاصطفاف الوطني وحل القضايا الخلافية بالطرق السلمية والودية، وفقاً للأسلاف والأعراف القبلية، بما يعزز من وحدة وتماسك الجبهة الداخلية وتوحيد الصفوف وترسيخ والأمن والاستقرار في المجتمع والحفاظ على السكينة العامة.

بدوره، ثمّن مدير مديرية ريف إب محمد الشبيبي، جهود لجنة الوساطة وكل من سعى وساهم في تقريب وجهات النظر وحل القضية وإغلاق ملفها، مؤكّـداً على أهميّة التجاوب مع دعوة القيادة الثورية للتصالح ووأد الفتن، وتعزيز التلاحم في مواجهة قوى الغزو والاحتلال.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com