بوتين: روسيا قادرةٌ على التعامل مع الضغط الغربي

المسيرة | وكالات

شدّد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على أن روسيا قادرة على التعامل مع الضغوطات الغربية، مؤكّـداً أن تكتيك شن حرب عابرة وسريعة ضد البلاد لم ينجح.

وجاء تصريح الرئيس الروسي اليوم الاثنين، خلال اجتماع حكومي حول الشؤون الاقتصادية، قال فيه: إن “تكتيكات الحرب الاقتصادية الخاطفة، والهجوم الذي كانوا يعتمدون عليه (ضد روسيا) لم ينجح وهذا واضح بالفعل للجميع ولهم أيضاً”.

وَأَضَـافَ الرئيس بوتين، أن” تنفيذ مجموعة من الإجراءات في روسيا لدعم الاقتصاد الوطني منع حدوث ركود اقتصادي وساهم في استقرار التضخم”.

وأشَارَ، إلى أن “التضخم بعد بلوغه الذروة في أبريل الماضي تراجع ووصل بتاريخ 5 سبتمبر الجاري إلى 14. 1 %، وهناك مؤشرات لبلوغ المؤشر مستوى 12 % هذا العام، فيما مؤشر التضخم سيواصل التراجع في روسيا”.

وأكّـد على أن الاقتصاد الروسي يسير على مسار النمو، بعد عملية التخلي عن الدولار، الذي عده “أمر حتمي (لا مفر من ذلك) لروسيا”.

وأوضح بوتن، أن “العمل يجري الآن على مشروع الموازنة للعام القادم، ويفترض أن تتصدى الميزانية للتحديات ذات الأولوية التي تواجه روسيا”، مؤكّـداً على أن الوضع في سوق العمل لا يزال مستقراً، والبطالة عند أدنى مستوياتها في التاريخ.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com