العزي: واشنطن تحاول إخفاء إصرارها الواضح على مواصلة العدوان والحصار

المسيرة | خاص

أكّد نائب وزير الخارجية بحكومة الإنقاذ، حسين العزي، أن الولايات المتحدة الأمريكية تحاول التضليل وإخفاء إصرارها على استمرار الحصار وحرصها على إطالة معاناة الشعب اليمني، وهو ما يمثل إعاقة واضحة لمسار التهدئة.

وقال العزي في تغريدة على تويتر: إن “اتهام المبعوث الأمريكي لصنعاء باختلاق ذرائع لعرقلة تمديد الهدنة هو في الواقع هروب إلى الأمام ومحاولة بائسة لإخفاء ما يبديه تحالف العدوان من تعنت وإصرار إجرامي على مواصلة حصار الشعب اليمني ومصادرة حقه الطبيعي والإنساني في الاستفادة من ثرواته وفي الحصول على حاجاته الأساسية دون عوائق”.

وتروج الولايات المتحدة الأمريكية هذه الفترة اتهامات باطلة لصنعاء بعرقلة تنفيذ بنود الهدنة وتمديدها، في مسعى لخلق ضغوط لدفع المجلس السياسي الأعلى نحو التراجع عن موقفه التفاوضي الثابت والذي يتمسك بدفع المرتبات ورفع الحصار عن مطار صنعاء وميناء الحديدة كخطوات واستحقاقات أساسية للتمديد.

ويصر تحالف العدوان بقيادة الولايات المتحدة على استخدام المرتبات والاستحقاقات الانسانية كأوراق ابتزاز للحصول على تنازلات سياسية وعسكرية تكرس حالة العدوان والحصار تحت غطاء الهدنة، وهو ما تؤكد صنعاء استحالة القبول به.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com