العجري: رفع الحصار وصرف المرتبات أولوية سلام غير قابلة للترحيل وليست “تنازلات” من العدو

المسيرة | خاص

أكد عضو الوفد الوطني المفاوض، عبد الملك العجري، أن رفع الحصار ووقف نهب الثروات الوطنية وصرف المرتبات، ليست “تنازلات” من جانب تحالف العدوان الأمريكي السعوديّ، بل هي حقوق مشروعة وأساسية لليمنيين، وأولوية قصوى للحل.

وقال العجري في تغريدة على تويتر: “إن مرتبات موظفي الدولة “ليست مكرمة ولا فضلاً من العدو، وإنما حق أساسي للشعب اليمني وأولوية ملحة للسلام غير قابلة للترحيل”.

وأكّدت صنعاء بشكلٍ رسمي خلال الفترة الماضية، أن تمديد الهدنة مرهون بالوصول إلى اتّفاق واضح يضمن صرف المرتبات من إيرادات النفط والغاز التي ينهبها تحالف العدوان، ورفع الحصار عن مطار صنعاء الدولي وميناء الحديدة، وتثبيت وقف إطلاق النار.

لكن تحالف العدوان يبدي إصراراً كبيراً على مواصلة استخدام هذه الاستحقاقات كأوراق ضغط وابتزاز لمقايضتها بمكاسب عسكرية وسياسية تكرس استمرار حالة العدوان والحصار والاحتلال.

وبخصوص ذلك أضاف العجري أن “توقف العدو عن معاقبة اليمنيين في لقمة عيشهم وعن نهب ثرواتهم النفطية وتخصيصها للمرتبات، باعتبارها أهم مورد تعتمد عليه موازنة المرتبات، ليس تنازلاً منه ليقايض به أو يطلب مقابله”.

وكانت الولايات المتحدة أعلنت عن موافقة تحالف العدوان على صرف المرتبات، لكنها لجأت بعد ذلك إلى البحث عن ضغوط على صنعاء، في سلوك متناقض يكشف زيف إعلانها، ويؤكد إصرارها على إطالة معاناة اليمنيين ومواصلة الحصار.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com