البيضاءُ تحتفي بذكرى مولد خير البرية بحضور غير مسبوق

المحافظ إدريس: هذه الحشود الجماهيرية تعكس مكانة النبي الأعظم في مواجهة قوى الطغيان:

المسيرة | البيضاء

احتشد أبناءُ محافظة البيضاء، عصر أمس السبت، بساحة المربع الأوسط بمديرية السوادية إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف -على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم-.

وأشَارَ المشاركون إلى أهميّة إحياء ذكرى المولد النبوي لاستلهام الدروس والعبر من مولده -صلى الله عليه وآله وسلم-، والذي بدد الظلام بالنور، لافتين إلى ضرورة تجسيد القيم المحمدية والفضائل النبوية التي بعث بها سيد الوجود المبعوث رحمة للعالمين ووجوب التذكير والتأسي بمنهجه القرآني والسير على دربه ونشر قيم المحبة والإخاء والتراحم والتسامح بين أبناء الأُمَّــة.

وجدد المشاركون، الولاء والعهد بالمضي على درب الرسول الأعظم والاقتدَاء به واتباع نهجه ولما من شأنه إخراج الأُمَّــة من واقعها المرير الذي تعيشه بفعل مؤامرات الأعداء.

وفي المهرجان الجماهيري الخطابي الكبير الذي حضره وزير الكهرباء والطاقة-رئيس اللجنة الرئاسية الدكتور محمد أحمد البخيتي، ومنسق اللجنة الرئاسية نائب وزير الإدارة المحلية الدكتور قاسم الحمران، أشاد محافظ محافظة البيضاء عبد الله علي حسين إدريس، بالحضور المشرف لأبناء البيضاء في ذكرى المولد النبوي الشريف -على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم-.

وعبّر محافظ البيضاء عبد الله إدريس، عن اعتزاز أبناء الشعب اليمني بإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.

وقال: “إن هذه الحشود الجماهيرية من أبناء محافظة البيضاء، تعكس مدى الحب ومكانة النبي الأعظم في حياة الأُمَّــة لمواجهة العدوان والطغيان”.

وأشَارَ المحافظ إدريس، إلى مجمل الفعاليات الاحتفالية التي شهدتها مديريات المحافظة بهذه المناسبة الدينية الجليلة والتي أبرزت الزخم الرسمي والشعبي للاحتفال بها، بما يجسد القيم المحمدية في حياة الإنسان اليمني المكافح لا سيَّما في ظل ما يتعرض له اليمن من عدوان وحصار.

وأكّـد محافظ البيضاء، أن استمرار العدوان، يتطلب مزيداً من الصمود في مواجهة العدوان ومرتزِقته والذي تكبد خسائر فادحة في العتاد والأرواح بفضل شجاعة أبطال الجيش واللجان الشعبيّة وتضحياتهم دفاعاً عن الوطن وأمنه واستقراره، مُشيراً إلى أن الاحتفاء بمولده المبارك كان مناسبة هامة يحتفي بها الكثير من أبناء هذه الأُمَّــة وجاء الفكر الوهَّـابي محاولاً تشويه هذه المناسبة ونعت كُـلّ من يحتفي بها بالمبتدع وهذه الروايات يخدمون بها أعداء الأُمَّــة.

وفي المهرجان، استعرضت عدد من الكلمات جوانب من سيرة الرسول وصفاته وأخلاقه وجهاده، مؤكّـدة أن من يحاول تحريم هذه المناسبة ممن يخدمون أعداء الأُمَّــة حرصاً منهم على إبعاد هذه الأُمَّــة عن مصادر قوتها ومنعتها ويمثل الرسول الأعظم -صلوات الله عليه وعلى آله- أهم مصدر لقوة وتحصين هذه الأُمَّــة.

كما تطرقت الكلمات إلى دور اليمنيين في نصرة النبي وإسهاماتهم في نشر الإسلام، وكذا مواقفهم العظيمة على مر التاريخ.

تخلل الحفل فقرات متنوعة ابتهاجاً بالمناسبة ومعبرة عن عظمة صاحب المناسبة عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

بدورهن احتشدت حرائر محافظة البيضاء في ساحة مدرسة جيد بمديرية رداع احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية النسائية القيت كلمات عبرت عن عظمة صاحب المناسبة وتناولت جوانب من حياته وسيرته الجهادية.

وتخلل الفعالية فقرات إنشادية وفنية معبرة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com