فعاليةٌ كبرى للجالية اليمنية في نيويورك احتفاءً بالمولد النبوي الشريف

المسيرة- خاص

نظّمت الجاليةُ اليمنية في ولاية نيويورك الأمريكية، يوم أمس، فعالية احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف -على صاحبها وآله أفضل الصلاة والتسليم- مجددين التمسك بنهج الرسول الأكرم والسير على خطاه.

وافتتحت الفعالية بكلمة لرئيس اللجنة التحضيرية، محمد الزبيدي، أكّـد فيها على ضرورة الاقتدَاء بسيرة النبي الكريم ونبذ التفرقة والعداء بين أبناء الأُمَّــة الإسلامية، داعياً أبناء الشعب اليمني إلى تجنب الاختلاف وتوحيد الصفوف ضد أعداء الأُمَّــة والوطن والثبات على طريق مناهضة كُـلّ المشاريع العدائية التي تستهدف الشعب اليمني.

وتخلل الفعالية كلمةٌ للمسؤول الاجتماعي للجالية اليمنية الشيخ ياسين العبادي والذي بدوره أشاد بجهود أبناء الجالية في إحياء مثل هذه الفعالية التي تجسد مدى ارتباط أبناء اليمن برسولهم الكريم.

وَشهدت الفعاليةُ حضورَ قيادات بارزة من مشايخ ووجهاء وأعيان الجالية اليمنية، كما تخلل الفعالية، كلمات وقصائد شعرية بحضور كُـلٍّ من مسؤول علاقات الجالية ماهر الديلم ومستشار الجالية يحيى الكبسي والشيخ يحيى الجماعي والشيخ محمد صالح زيد والشيخ نصير عياش والعديد من النشطاء والمثقفين ورجال الأعمال في الجالية اليمنية.

وعلى صعيد متصل، أشار المشاركون في كلمات لهم إلى دلالات إحياء المولد النبوي للتذكير بالسيرة المحمدية، واستعراض شمائله وصفاته وأخلاقه وقيمه ومبادئه -عليه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم- والاقتدَاء به، والسير على نهجه القويم، مؤكّـدين على أهميّة إحياء هذه المناسبة، والتي تأتي تجسيداً وتعزيزاً لمحبة وتعظيم أبناء الجالية لرسول الله، لافتين إلى أن أبناء الجالية ماضون على نهجه ومتمسكون بسيرته العظيمة وجعلها منهجية يعلِّمونها لأبنائهم.

تخلل الأُمسيةَ كلماتٌ وقصائدُ شعرية وإنشادية في مدح الرسول الأكرم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com