صحيفة إيطالية: دولُ الغرب تفشلُ في إيجاد حَـلٍّ للأزمة الإنسانية باليمن

 

المسيرة | متابعات:

أشَارَت صحيفةٌ إيطاليةٌ إلى فشل الدول الغربية في إيجاد حَـلٍّ للأزمة الإنسانية باليمن والتي تُعَدُّ من أسوأِ الأزماتِ على مستوى العالم، منوّهةً إلى انتهاءِ الهُــدنة وتهديدِ قوات صنعاء بشَنِّ هجماتٍ جديدة ضد السعوديّة والإمارات واستهداف شركاتهما النفطية.

وقالت صحيفة “فيرجيليو” الإيطالية: إن في اليمن لم يتم تجديدُ الهُــدنة التي انتهت يوم الأحد، الموافق 2 أُكتوبر 2022م، مبينةً أنها أخبار نزعت كُـلّ آمال الشعب اليمني الذي أمل بتحقيق سلام دائم وبالتالي التمكّن من البدء في إعادة بناء البلاد.

ولفتت إلى أن الدراما الحقيقية بدأت في 26 مارس 2015م، عندما بدأت تسع دول عربية، بما في ذلك السعوديّة، بمهاجمة اليمن، تحت ذريعة إعادة الفارّ (هادي) إلى السلطة، لكن الآن بعد انتهاء الهُــدنة تعرض عمل المنظمات الإنسانية البالغ الأهميّة لحياة الملايين من اليمنيين للخطر.

وأوضحت الصحيفة الإيطالية أن الشعب اليمني على شفا كارثةٍ خطيرة مرة أُخرى، حَيثُ أن في هذه الفترة يعاني اليمن من الركود الاقتصادي؛ بسَببِ الزيادة الهائلة في أسعار المواد الغذائية؛ بسَببِ استمرار الحصار السعوديّ الخانق وفي سياق أزمة الغذاء العالمية، مع نفاد الغذاء من 19 مليون شخص وَ7.5 مليون قد يجدون أنفسهم في حالة مجاعة في الأشهر المقبلة.

وأضافت أن حياة الملايين من اليمنيين ستتعرض للخطر مرةً أُخرى مع استئناف الضربات الجوية والقصف والهجمات الصاروخية، مبينة أن الأشهر الستة الماضية أعطت الأمل للسكان، منوّهة إلى أنه بدون تجديد الهُــدنة باليمن، ستتحول إحدى أسوأ الأزمات في العالم قريباً إلى كارثة حقيقية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com