حرائرُ اليمن في المحافظات الحرة يحيين العيدَ المحمدي الأغر بفعاليات ومهرجانات حاشدة والولاءُ يمانٍ

 

المسيرة: خاص

أينما سجّل الشعبُ حضورَه الكبيرَ المتصدِّرَ عالميًّا في كُـلّ المناسبات الجامعة للأُمَّـة العربية والإسلامية، تأتي المرأةُ اليمنيةُ لتؤكّـدَ أن الشعبَ اليمني رجالاً ونساءً يخوضون ذاتَ الدربِ؛ لنصرة الله والدين والمستضعفين، وبينما كان اليمنُ، أمس الأول، هو الأولَ على مستوى العالم العربي والإسلام إحياءً للعيد المحمدي الأغر، سجلت حرائر اليمن في كُـلّ المحافظات الحرة حضورهن اللافت والكبير هو الأول أَيْـضاً على مستوى الأمتين العربية والإسلامية في الجانب النسائي، ليتأكّـد للجميع أن شعب الإيمَـان والحكمة بكل أحراره رجالاً ونساءً عند مستوى ظن الرسول الأعظم الذي قال: “أتاكم أهل اليمن هم ألين قلوباً وأرق أفئدة”.

وبالتزامن مع الحضور الكبير في العاصمة صنعاء لحرائر اليمن الثائرات، شهدت مختلف المحافظات الحرة حشوداً نسائية غفيرة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف، -على صاحبه وآله أزكى الصلاة وأتم التسليم-.

 

حرائرُ صنعاء.. احتفاءٌ واسع

ومن صنعاء المحافظة، نظّمت الهيئةُ النسائيةُ الثقافيةُ العامة، أمس الأول، فعاليةً احتفاليةً في مديريةِ الحيمةِ الداخلية ألقيت خلالها عددٌ من الكلمات، أكّـدت أن مظاهرَ الاحتفالات، التي تعُمُّ الوطن بهذه المناسبة، تعكسُ محبّةَ ومكانةَ الرسول الأعظم، والارتباط به، وتسهم في جمع الكلمة.

وتطرّقت كلماتُ الفعالية إلى السيرة العطرة للنبي الكريم، وما كانت عليه الأُمَّــةُ الإسلامية من قوةٍ عندما تمسّكت بالنهجِ النبوي في دلالةٍ واضحة على عظمة نهج النبوة ومن يسير عليه.

كما نظّمت الهيئةُ النسائيةُ الثقافيةُ العامة في المحافظة فعالية احتفالية في منطقة متنة لحرائر مديريتي بني مطر والحيمة الخارجية، احتفاءً بذكرى مولد الرسول الأعظم.

وركّزت الفعالية على مبادئ وأخلاق النبي الكريم، وأحقية اليمنيين في الاحتفال بالمولد النبوي؛ كونهم من ناصروا الرسول، وساروا على دربه ونهجه، ونشروا الإسلام في بقاع الأرض.

وتطرّقت كلمات الفعالية، إلى واقع الأُمَّــة ومسؤولياتها تجاه سيّد المرسلين محمد -صلوات الله وسلامه عليه وآله-.. مؤكّـدة على أهميّة العودة الصادقة إلى منهج الرسول، وضرورة إيجاد صحوة دينية لمواجهة المخاطر، بتأكيد التمسك بقيم وتعاليم النبي الخاتم.

وقُدّمت في الفعاليتين فقرات ثقافية وتوعوية عن حب النبي وسيرته العطرة، ووصلات إنشادية، عكست عظمة الاحتفال بذكرى مولد الرسول الأعظم.

وفي ذات السياق شهدت مديرية همدانَ بصنعاء، أمس الأول، احتفالية نسائية حاشدة، وقد اكتظت ساحة الاحتفال بالمشاركات من مختلف عزل وقرى مديرية همدان، رافعات الأعلام الخضراء واللافتات المحمدية التي عكست مدى الحفاوة والابتهاج بهذه المناسبة وما يحتله النبي -عليه الصلاة والسلام- من مكانة في قلوب ووجدان الشعب اليمني.

وهتفت المشاركات في الحفل بعبارات حب النبي والتمسك بهديه وما ينبغي على الأُمَّــة من مسئولية للعودة الصادقة لنهج الرسول بما مثلته رسالته من دعوة للتآخي وتوحيد الصفوف في مواجهة أعداء الإسلام.

وأكّـدت كلمات الاحتفالية، أن الاحتفال بمولد خاتم الأنبياء والمرسلين هو امتثالٌ وتعظيمٌ للنبي محمد -صلى الله عليه وآله وسلم- وإحياء لسنته والاقتدَاء بنهجه، لافتات إلى أهميّة استغلال المناسبة في تكريس قيم وأخلاق ونهج رسول الأُمَّــة في أوساط المجتمع.

وأشَارَت إلى دلالات الاحتفال بمولد رسول البشرية ومعلمها الأول محمد -صلى الله عليه وآله وسلم- وما مثلته رسالته السماوية من ترسيخ لمبادئ التكافل والتراحم وعلاقة الإنسان بخالقه المتصلة بعبوديته وتوحيده والتحرّر من كافة أشكال العبودية.

ولفتت إلى أن المرأة اليمنية تجسد حب نبيها بإحياء ذكرى مولده والتأسي بهديه.. لافتة إلى أن اليمنيين أول من ناصره وسيظلون مدافعين عن قضايا الأُمَّــة ومبادئ وقيم الدين الإسلامي الحنيف عبر العصور.

ودعت الكلمات إلى استغلال ذكرى مولد الرسول لتعزيز الارتباط بنبي الرحمة ودعوته الخالدة التي أخرجت البشرية من الظلمات إلى النور.. مؤكّـدة أهميّة استلهام معاني العزة والشموخ من هذه المناسبة لتعزيز الصمود في مواجهة العدوان.

تخلل الحفل الذي نظمته الهيئة النسائية الثقافية العامة في مديرية همدان، أوبريت ووصلات إنشادية عبرت عن الابتهاج بذكرى يوم مولده صلى الله عليه وآله وسلم.

 

حرائرُ تهامة الوفاء يجددن الولاء

ومن صنعاءَ إلى تهامة الوفاء، حَيثُ نظّمت الهيئة النسائية الثقافية العامة في مدينة الحديدة، أمس الأول، فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف.

ورفعت المشاركاتُ في الفعالية في ملعب نادي شباب الجيل الشعارات والأعلام الخضراء المعبّرة عن الفرحة والبهجة والفخر والاعتزاز بنبي الرحمة -صلوات ربي وسلامه عليه وعلى آله-.

وردّدت المشاركات الهتافات لتأكيد الولاء لله والانتماء إلى سيّد الخلق، والتمسك بمنهجه، والارتباط به، والاقتدَاء بأخلاقه وتجسيد قيمه النبيلة قولاً وعملاً.

واعتبرت أن الحشود الكبيرة، التي شهدتها ساحات الفعاليات احتفاءً بمولد خاتم الأنبياء والمرسلين، استمرار للصمود والثبات في مواجهة العدوان، وإفشال مخطّطاته، ورد عملي على الإساءَات المتكرّرة التي يتعرّض لها الإسلام والرسول الأعظم.

 

حفلٌ مركَزيٌّ لحرائر ريمة الثائرات

ومن الجِهة المقابلة للسهل التهامي الثائر، نظّمت الهيئةُ النسائية الثقافية العامة في محافظة ريمة، حفلاً مركزياً احتفاءً بالمناسبة.

وخلال الحفل، رفعت المشاركاتُ الأعلامَ الخضراءَ واللافتاتِ التي عبرت عن الحفاوة والابتهاج بهذه المناسبة الدينية، وردّدن العبارات الترحيبية بمولد خير الخلق محمد -صلوات الله عليه وآله-، ومدى الحب والإجلال والتمسك بهديه والسير على نهجه.

وألقيت في الحفل العديد من الكلمات أكّـدت أهميّة تصحيح الثقافات المغلوطة بشأن الاحتفاء بمناسبة ذكرى مولد النور والهدى واستلهام الدروس والعبر منها في التضحية والصبر والعطاء.

وأشَارَت الكلمات إلى أن هذه الذكرى محطة إيمَـانية يتعزز عبرها الارتباط الوجداني والروحي للشعب اليمني بالرسول الأكرم محمد -صلى الله عليه وآله وسلم-.

ولفتت إلى أن المرأة اليمنية اليوم تجدد الولاء والعهد لله ورسوله وآل البيت، وتجسد حبها لنبيها بإحياء ذكرى مولده والاقتدَاء والتمسك به رغم ما تتعرض له من عدوانٍ وحصار.

وجدّدت نساء وحرائر محافظة ريمة العهد بمواصلة درب المسيرة القرآنية المستمدة من مسيرة الرسول الأعظم والمضي على نهجه والاقتدَاء به قولاً وعملاً.

 

ثائراتُ المحويت ينظمن مهرجاناً محمدياً حاشداً

وبالصعود جنوباً، شهدت محافظةُ المحويت مهرجاناً جماهيرياً حاشداً نظمته الهيئة النسائية الثقافية بالمحافظة.

وبعد أن توافدت الحشودُ النسائية إلى ساحة المجمع الحكومي من مديريات المدينة وحفاش والخبت وملحان وبني سعد والرجم رفعت المشاركات اللافتات المعبرة عن الارتباط اليماني بالنهج المحمدي القويم، في حين أكّـدت رئيسة الهيئة النسائية بالمحافظة درهمان الحيمي، عظمة هذه المناسبة التي يحتفي بها الشعب اليمني حباً وتعظيماً لصاحبها -صلى الله عليه وآله وسلم- وتأكيداً على الاقتدَاء بنهجه والتحلي بأخلاقه وصفاته.

وأشَارَت إلى أهميّة استلهام الدروس من سيرة ونهج الرسول الأعظم وتعزيز التآخي وإحياء قيم التكافل الاجتماعي.

وذكرت الحيمي، أن هذه المناسبة الدينية محطة للتزود بالثبات على الحق والإصرار على مواجهة قوى الباطل والمتمثل في تحالف العدوان الأمريكي الصهيوني السعوديّ.

وتطرقت إلى ارتباط اليمنيين برسول الله محمد -صلى الله عليه وسلم- ونصرته والدفاع عن الدين والرسالة المحمدية، موضحة أن المرأة اليمنية تجسد حب نبيها بإحياء ذكرى مولده والتأسي بهديه..

ولفتت رئيسة الهيئة، إلى أن اليمنيين أول من ناصر الرسول الأعظم وساهموا في نشر الدعوة والفتوحات الإسلامية، وسيظلون مدافعين عن قضايا الأُمَّــة ومبادئ وقيم الدين الإسلامي الحنيف عبر العصور.

تخللت المهرجان، قصائد وأناشيد وعروض وأوبريت عن عظمة المناسبة ودور اليمنيين في نصرة الرسول.

 

مديرياتُ حجّـة تعُجُّ بالحضور النسائي المحمدي الحاشد

وبالنزولِ عن السهل التهامي شمالاً، إلى محافظةِ حجّـة، نظّمت الهيئةُ النسائية في المدينة فعالية احتفالية حاشدة، رفعت المشاركات الأعلام الخضراء والشعارات المعبّرة عن الفرحة والبهجة والفخر والاعتزاز بالنبي الخاتم، والانتماء إليه والاهتداء بهديه -صلى الله عليه وآله وسلم-.

وفي الفعالية التي أقيمت بملعبِ الرئيس الشهيد صالح الصماد، جدّدت المشاركاتُ الولاءَ لله ورسوله، والتمسك بمنهجه، والارتباط بالمصطفى -صلى الله عليه وآله وسلم- والاقتدَاء بأخلاقه وفضائله وقيمه النبيلة وتجسيدها قولاً وعملاً.

واعتبرت الاحتشاد الكبير رداً عمليًّا على الإساءَات المتكرّرة التي يتعرّض لها الإسلام والرسول الأعظم، واستمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان، وإفشال مخطّطاته.

وتخلل الفعالية فقرات معبّرة عن المناسبة

وفي مديرية الشاهل بذات المحافظة احتفلت الهيئة النسائية بالمولد النبوي الشريف بفعالية عبّرت المشاركات فيها عن البهجة والسرور بمولد المصطفى -صلى الله عليه وآله وسلم-، معتبرات إحياء المناسبة الدينية الجليلة محطة إيمَـانية للتزوّد بقيم ومبادئ وأخلاق النبي الخاتم.

ورفعت المشاركات الشعارات والأعلام المعبّرة عن عظمة المناسبة وعظمة صاحبها، الأسوة الحسنة والرحمة المهداة النبي الكريم.

وأشَارَت إلى أن الزخم في إحياء الفعالية الاحتفالية يمثل ردًّا عمليًّا على إساءة أعداء الإسلام للرسول الأعظم.

وأكّـدت المحتشدات أهميّة الاستمرار في تقديم قوافل العطاء للمرابطين في ميادين العزة والكرامة والشرف وتجسيد المبادئ والقيم المحمدية.

وقُدمت خلال الفعالية العديدُ من الفقرات المتنوعة المعبّرة عن عظمة المناسبة الدينية.

كما نظمت الهيئة النسائية الثقافية في مديرية كشر فعالية مركزية فرحاً وابتهاجاً بالمولد النبوي الشريف.

واعتبرت المشاركات في الفعالية الاحتشاد الكبير في الفعالية المحمّدية وإبراز مظاهر الابتهاج والفرح دليلاً على قوة ارتباط حفيدات الأنصار بالرسول الكريم.

وأكّـدت على دور المرأة المسلمة في ترسيخ القيم والأخلاق والمبادئ المحمّدية، وتعظيم النبي الخاتم، والاقتدَاء بسيرة السراج المنير، والتمسك بمنهجه -صلى الله عليه وآله وسلم-.

وأشَارَت المشاركات إلى دور المرأة المحوري والمهم في التعرّف على السيرة النبوية الصحيحة، وتعريف النشء بأهميّة التولي الإيمَـاني الصادق لله ورسوله، والتحشيد والتعبئة لرفد الجبهات بالمزيد من قوافل العطاء.

تخلل الفعالية أناشيد وقصائد وفقرات متنوّعة جسّدت الارتباط بالرسول الكريم.

وفي ذات المحافظة، احتفت الهيئة النسائية في مديرية المحابشة بفعالية حاشدة، جسّدت صدق الولاء لله ورسوله والانتماء للنبي الخاتم، وقوة الارتباط به ونصرته -صلى الله عليه وآله وسلم-.

وعبّرت المحتشدات عن الفخر والاعتزاز بالانتماء إلى المصطفى -صلى الله عليه وآله وسلم- والاقتدَاء به والتأسي بأخلاقه والتمسك بمنهجه القويم.

وأشَارَت إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي خير شاهد على قوة الارتباط بالقائد والمعلم والمربي والأسوة الحسنة محمد رسول الله.

ودعت إلى الاستمرار في التحشيد والتعبئة لرفد الجبهات بالمزيد من قوافل العطاء حتى تحقيق النصر المؤزر.

وقُدمت في الفعالية فقرات متنوّعة، عبّرت عن عظمة المناسبة.

 

حضورٌ لافتٌ للحرائر في ذمار وعمران

وفي ذمار احتفت حرائرُ المحافظة في ساحة الاستاد الرياضي بالمدينة، بذكرى المولد النبوي الشريف.

ورفعت المشاركات في الحفل الحاشد، الشعارات المعبرة عن الفرحة والابتهاج بذكرى مولد خير البرية، والحب للنبي ومكانته العظيمة في قلوبهن.

وأكّـدت على إحياءِ هذه المناسبة الدينية الجليلة لاستلهام الدروس من السيرة النبوية لغرس مكارم الأخلاق وقيم الرحمة والتآخي في نفوس الأجيال.

وأشَارَت إلى أن المشاركة الواسعة والخروج المشرف للاحتفاء بذكرى خاتم الأنبياء وسيد المرسلين، يعزز ولاء وحب اليمنيين للنبي -صلوات الله عليه وآله-.

واستنكرت الحاضرات الإساءَات المتكرّرة التي يتعرض لها الرسول الكريم من قبل طواغيت الكفر.. معتبرات الفعاليات الاحتفالية والحشود الجماهيرية في مختلف الساحات، رداً عمليًّا على تلك الإساءَات.

تخلل الحفل فقرات إنشادية وثقافية متنوعة عبرت عن عظمة المناسبة ومكانة صاحبها المعلم الأول والقائد الاستثنائي، -صلوات الله عليه وآله وسلم-.

وإلى محافظة عمران، نظّم القطاع النسائي بالمدينة احتفالاً بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف -على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم-.

وفي الحفل الذي أقيم في ساحة الاتصالات، أُلقيت كلماتٌ أكّـدت أهميّةَ الاحتفال بالمولد النبوي لاستلهام الدروس والعبر من حياة الرسول الأعظم، التي كانت ارتقاء في معارج الكرامة الإنسانية بكل ما تحمله من معاني القوة ورفع راية الحق في وجه الباطل.

وأشَارَت الكلمات إلى دور النساء منذ فجر الإسلام، وعظيم المسؤولية التي تقع على عاتقهن في تنشئة الأجيال وفق السيرة النبوية والمنهج المحمدي القويم، والقيم والمبادئ التي جاء بها -صلوات الله عليه وعلى آله-.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com