الدفاعُ الروسية: الضرباتُ المكثّـفةُ على أوكرانيا حقّقت جميعَ أهدافها

 

المسيرة | وكالات

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أنّ الضربات المكثّـفة التي نفذتها القوات المسلحة الروسية، صباح اليوم الاثنين، على مرافق هامة في أوكرانيا، “حقّقت أهدافها المنشودة”، مشيرةً إلى استخدام “أسلحة موجهة عالية الدقة”، في العملية.

وقالت الوزارة: “وجهت القوات المسلحة الروسية، صباح اليوم، ضربات جسيمة بأسلحة عالية الدقة بعيدة المدى، على أهداف تابعة للقيادة العسكرية، وأنظمة الاتصالات والطاقة في أوكرانيا، وتمّ تحقيق الغرض، وتدمير جميع الأهداف المطلوبة”.

وأوضح البيان، أنّ “سلاح الجو والقوات الصاروخية والمدفعية، استهدفت 6 مواقع قيادة للقوات الأوكرانية في مناطق فيرخنيكامينسكوي وباخموتسكوي وأرتيموفسك وأوغليدار بجمهورية دونيتسك الشعبيّة، وبافلوفكا ومنطقة زاباروجيا وبلاغوديفكا، ومقاطعة نيكولاييف”.

وتابع البيان: أنه “بالإضافة إلى ذلك، تمّ استهداف 52 وحدة مدفعية في مواقع إطلاق النار، والقوات الحية والمعدات العسكرية، في 143 منطقة”، مُشيراً إلى أنه “تمّ تدمير 5 مستودعات للذخيرة والصواريخ، وأسلحة المدفعية في مناطق سيفيرسك وأفدييفكا وشيفتشينكو بجمهورية دونيتسك الشعبيّة، ونوفوألكساندروفكا بمقاطعة زابوروجيا، وبيريزنيغوفاتوي بمقاطعة نيكولاييف”.

كذلك أشار البيان إلى أنه “تمّ تدمير قاعدتين لتخزين الوقود المعد للآليات العسكرية الأوكرانية، في مناطق مدينتي دنيبروبيتروفسك وبافلوغراد بمقاطعة دنيبروبيتروفسك”.

وفي وقت سابق اليوم، أفادت وسائل إعلام أوكرانية، بسماع عدة انفجارات في كييف، وعدد من المدن في غرب ووسط أوكرانيا، موضحةً بأنه تمّ سماع دوي الانفجارات في أحياء مختلفة من العاصمة.

إلى ذلك، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الاثنين، تنفيذ “ضربات مكثّـفة بأسلحة دقيقة التوجيه للبنية التحتية الأوكرانية”، مُشيراً إلى أنّ “الضربات على أوكرانيا كانت موجهة لاستهداف الإدارة العسكرية لأوكرانيا والاتصالات والطاقة”.

وفي سياق الضربات التي نفذتها القوات الروسية صباحاً، قال بوتين، خلال اجتماع طارئ مع أعضاء مجلس الأمن الروسي، اليوم الاثنين: إنّ “نظام كييف، من خلال أفعاله، وضع نفسه في الواقع على قدم المساواة مع الجماعات الإرهابية الدولية، مع أكثر المجموعات البغيضة، من المستحيل، ببساطة، ترك جرائم من هذا النوع دون رد”.

ويأتي ذلك، بعد تفجير شاحنة على جسر القرم، في 8 أُكتوبر الجاري، ما تسبب في حريق خزانات وقود في أحد القطارات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com