اليمنُ والسعوديّة يتبادلان زياراتِ الأسرى تمهيداً لإتمام صفقة التبادل.. انفراجةٌ منتظرة

المرتضى: نأمل أن تكونَ الزيارة بوابةً للوصول إلى حَـلٍّ شامل لهذا الملف الإنساني وانفراجة كاملة للأسرى

العزي: الزياراتُ تأتي في سياق حرص قيادتنا على إنجاح الجهود والمساعي الرامية للإفراج عن الأسرى من الجانبين

رئيس الوفد السعوديّ: نشكر حسن الضيافة وهذا ليس مستغرباً من أهل الكرم والوفاء

 

المسيرة: صنعاء:

وصل إلى العاصمةِ صنعاءَ، أمس الأول، وفدٌ فنيٌّ من المملكة السعوديّة؛ وذلك بهَدفِ الاطلاع على أحوال الأسرى ومطابقة الأسماء في الواقع والتأكّـد منها تمهيداً لإتمام صفقة التبادل بين الطرفين.

وأكّـد عبدالقادر المرتضى -رئيس لجنة الأسرى- في تصريح، أمس الأول الخميس، أن وصولَ الوفد السعوديّ إلى صنعاء يأتي لمطابقة أسماء أسراهم؛ بهَدفِ التمهيد لإجراء عملية تبادل في المستقبل القريب، حسب الاتّفاق الذي تم التوقيع عليه في مارس المنصرم عبر الأمم المتحدة.

وعبّر رئيس لجنة الأسرى عن أمله في أن تكون هذه الزيارات المتبادلة بوابة للوصول إلى حَـلٍّ شاملٍ لهذا المِلف الإنساني وانفراجة كاملة في ملف الأسرى، مبينًا أن فريقاً فنياً من اليمن قام بزيارة إلى سجون السعوديّة للاطلاع على أحوال أسرانا الموجودين لديهم، وكذلك مباينة الأسماء ومطابقتها مع الواقع من داخل السجون، والاطلاع على أحوال الأسرى والاطمئنان عليهم.

بدوره، لفت نائب وزير الخارجية حسين العزي، إلى أن الزيارات المتبادلة بين صنعاء والرياض تأتي في سياق حرص قيادتنا على إنجاح الجهود والمساعي الرامية للإفراج عن الأسرى من الجانبين.

وَأَضَـافَ العزي في تغريدةٍ على صفحته الشخصية بتويتر “يحدونا أمل كبير في إحراز تقدم فعلي في هذا الملف الإنساني الذي يحظى باهتمامنا جميعاً”.

إلى ذلك، عبّر رئيس الفريق السعوديّ الزائر سالم الحربي، عن شكره وتقديره لحسن تعمل صنعاء مع الأسرى السعوديّين.

وقال الحربي بعد اطلاعه على أحوال الأسرى السعوديّين في صنعاء: “أشكركم باسمي ونيابة عن زملائي، على حسن المعاملة مع أسرانا، ونشكركم على حسن الاستقبال والضيافة، وهذا غير مستغرب منكم فأنتم أهل الكرم، وزملاؤكم الذين وصلوا للمملكة هم إخواننا وأهلنا، ومكانهم فوق الرأس”.

من جانبه، اطّلع رئيسُ اللجنة العسكرية اللواء الركن يحيى عبدالله عيضة الرزامي، أمس الأول الخميس، على أحوال أسرى أبطال الجيش واللجان الشعبيّة في السجون السعوديّة، وذلك في إطار زيارة الوفد الفني التابع للجنة الأسرى إلى المملكة تمهيداً لإنجاز الاتّفاق على تبادل الأسرى.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com