الزكاةُ تدشّـنُ مشروعَ “العاجزين عن العمل” في مديرية نهم بمحافظة صنعاء

 

المسيرة: صنعاء:

دشّـن مكتبُ الهيئة العامة للزكاة بمحافظة صنعاء، أمس الأول، مشروع “العاجزين عن العمل” بمديرية نهم بمحافظة صنعاء.

ويستهدفُ المشروعُ الذي يتزامن مع ذكرى المولد النبوي الشريف، 100 حالة من كبار السن العاجزين عن العمل والفئات الأشد فقراً بمديرية نهم، وذلك ضمن مشروع هيئة الزكاة في تقديم إعانة شهرية للمستحقين للزكاة وفق مصارفها الشرعية.

وفي التدشين، أوضح مدير مكتب الهيئة بالمحافظة، عبدالوهَّـاب الطهيف، أن المشروع يأتي تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي والمجلس السياسي الأعلى في تلمس أحوال الفئات المعدمة من كبار السن وتقديم العون الشهري لها.

ولفت إلى البدء بصرف مبالغَ شهرية لأكثرَ من 100 حالة من الفئات المستهدفة التي تم حصرُها وتقصِّي وضعها المعيشي وفق المعايير المطلوبة للتدخل الإنساني لإعانتها وينطبق وضعها مع مصارف الزكاة.

وأشَارَ الطهيف، إلى أن مشروعَ العاجزين عن العمل يستهدف عدداً من مديريات المحافظة من خلال الحصر الدقيق للفئات المستحقة من كبار السن.

من جانبه، دعا مدير إدارة التوعية والتأهيل بمكتب هيئة الزكاة بالمحافظة إبراهيم حميد الدين، رجال المال والأعمال والتجار والميسورين إلى المساهمة في تبني ودعم مثل هذه المشاريع التي تسهم في تعزيز قيم التراحم والتكافل الاجتماعي.

وحث المكلفين على المسارعة بدفع ما عليهم من زكاة بما يمكن الهيئة ومكتبها في المحافظة وفروعه بالمديريات من صرفها الزكاة في مصارفها الشرعية ومساعدة الفقراء والمحتاجين وكبار السن العاجزين عن العمل.

من جهته، ثمّن مدير فرع الهيئة في المديرية عبد الفتاح مريط، دور مكتب الهيئة بالمحافظة في تنفيذ المشروع، مؤكّـداً الحرص على الالتزام بآلية إعانة المستفيدين وفقاً للمعايير المعتمدة وإيصالها إلى مستحقيها شهرياً.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com