مجلسُ الشورى ينفِّذُ برنامجاً تدريبياً للجانه الدائمة حول التخطيط الاستراتيجي

المسيرة | متابعات

بدأت في العاصمة صنعاء، أمس، فعالياتُ البرنامج التدريبي الخاص بالتخطيط الاستراتيجي “المهارات والتطبيق” للجان الدائمة بمجلس الشورى.

وفي الافتتاح الذي حضره رئيس الوحدة الفنية للرؤية الوطنية بالمجلس طلال عقلان وأمين عام المجلس علي عبد المغني، أكّـد عضو المجلس السياسي الأعلى، محمد صالح النعيمي، أهميّةَ استنهاض الهمم فيما يخُصُّ الرؤية الوطنية وما قبلها من خلال مراجعة وثائق التخطيط في مؤسّسات الدولة خَاصَّة فيما كان يتعلق بالخطة الخمسية.

ولفت النعيمي إلى أهميّة تطوير خبرات ومهارات أعضاء مجلس الشورى؛ نظراً لأهميّة المهام المناطة بهم في تقديم الاستشارات للمجلس السياسي الأعلى.. لافتاً إلى أهميّة التخطيط الاستراتيجي القومي المرتبطة بدليل الرؤية الوطنية الذي ستعتمد عليه الدولة وشمل كُـلَّ مهام التخطيط والتقييم والمتابعة.

وحث على استيعاب البرنامج وما يتضمنه من مهارات؛ مِن أجلِ تقديم استشاراتٍ مبنية على الأدلة، بما يمكِّنُ من اتِّخاذ القرارات المناسبة.

بدوره، أكّـد رئيس مجلس الشورى، محمد حسين العيدروس، أهميّةَ البرنامج في الارتقاء بعمل وأداء اللجان الدائمة بالمجلس وفقاً لأُسُسٍ علمية ومنهجية تُسهِمُ في تمكينها من وضع الرؤى وتنفيذ المهام المبنية على خطط استراتيجية.

وقال العيدروس: “البرنامج التدريبي هو المسار الصحيح مِن أجلِ تمكين اللجان ومساعدتها في صياغة خططها وبرامجها وفق قواعد علمية قائمة على التخطيط الهادف إلى تحقيق النتائج الإيجابية”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com