وفدٌ من حركة حماس يزورُ ذمار والمحافظُ البخيتي يؤكّـد استمرارَ الزخم اليمني لمناصرة فلسطين

المسيرة: ذمار

أكّـد محافظُ ذمار، محمد ناصر البخيتي، استمرارَ دعم القضية الفلسطينية ومقاومة الاحتلال حتى ينالَ الشعبُ الفلسطيني حقوقه واستعادة أراضيه المحتلّة.

وأشَارَ المحافظ البخيتي خلال لقائه، أمس الأحد، بذمار، القائم بأعمال ممثل حركة المقاومة الإسلامية، حماس معاذ أبو شمالة، ومدير مكتب الحركة في اليمن، عمر السباضي، إلى أن ذلك ما أكّـد عليه قائد الثورة السيد عبدالملك بن بدر الدين الحوثي، والمجلس السياسي الأعلى؛ باعتبَار ذلك موقف الشعب اليمني الثابت تجاه القضية الفلسطينية، لافتاً إلى أهميّة الترتيب لإقامة مناسبة خَاصَّة بفلسطين بمحافظة ذمار يشارك فيها ممثلو كافة الفصائل الفلسطينية باليمن للتأكيد على محورية القضية الفلسطينية وأنها ليست عبئاً كما تعتقدُ بعضُ الأنظمة التي ذهبت للتطبيع مع العدوّ الصهيوني.

وأكّـد على أهميّةِ الوحدة الإسلامية، مبينًا أن الشعوب العربية والإسلامية ما تزال مع الشعب الفلسطيني وحقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، موضحًا أن الأنظمة والجماعات والأفراد والشعوب التي تتضامن مع القضية الفلسطينية يتم محاربتها وتكون عرضة للعقوبات لكن الثبات على هذا الموقف رغم التحديات يحرّر الأوطان وقد تحرّرت إيران ولبنان عندما دعمت القضية الفلسطينية كما تحرّرت صنعاء من وصاية السفير الأمريكي.

ودعا محافظ ذمار الجميع إلى التحَرّك من منطلق قضايا الأُمَّــة التي يجمعها مصير واحد.

وفي اللقاء عبر القائم بأعمال ممثل حركة المقاومة الإسلامية حماس معاذ أبو شمالة، عن تقديره لما لمسه من دعم من قبل قيادة السلطة المحلية بذمار، مبينًا أن أبناء الشعب الفلسطيني في اليمن هم بين أهلهم وذويهم.

وأشاد بمواقف الشعب اليمني تجاه القضية الفلسطينية وما يتميز به من نخوة وعدم الرضوخ، ما مكنه الثبات خلال المرحلة الراهنة، مُشيراً إلى أنه بالرغم مما يتعرض له الشعب الفلسطيني من مظلومية ومؤامرة دولية وتآمر الغرب على فلسطين، إلا أن روح المقاومة كفيلة باسترداد حقوق الشعب الفلسطيني، وإعادة البوصلة بعكس ما يريده الاحتلال.

وتطرق إلى رمزية المسجد الأقصى في مواصلة ورسوخ نضال الشعب الفلسطيني في قلوب الشعوب العربية والإسلامية ببعدها الديني، مؤكّـداً أن القضية الفلسطينية عادلة وواضحة ورافعة لكل من رفعها ومذلة لكل من سعى لبيعها.

واستعرض جوانب من مراحل النضال الفلسطيني في مواجهة الاحتلال وإفشال مخطّطات العدوّ الأمريكي والصهيوني وصمود المقاومة في غزة والأراضي الفلسطينية رغم الحصار الخانق والمعاناة والجرائم التي يرتكبها العدوّ الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وفي ختام اللقاء قدّم القائم بأعمال ممثل حركة حماس في اليمن أبو شمالة ومدير مكتب الحركة السباضي، درع الحركة لمحافظ ذمار البخيتي نظراً لدوره في دعم القضية الفلسطينية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com