الرئيسُ الإيراني: بعضُ مواقف الصين في المنطقة تسببت باستيائنا

 

المسيرة | وكالات

أكّـد الرئيسُ الإيراني السيد إبراهيم رئيسي، خلال لقائه نائب رئيس الوزراء الصيني، أن بعض المواقف التي أثيرت خلال زيارة الرئيس الصيني الأخيرة للمنطقة تسببت في استياء وتذمر الشعب والحكومة في إيران.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جرى بين نائب رئيس الوزراء الصيني “هو جون خوا” والوفد المرافق له، الثلاثاء، في طهران، السيد رئيسي، مضيفاً: أن “التعويض عن المواقف المطروحة يشكل مطلبا جديا لدى الجمهورية الإسلامية الإيرانية”.

وأكّـد رئيس الجمهورية الإسلامية، على أن العلاقات بين طهران وبكين أخذت بالتوسع منذ انتصار الثورة الإسلامية، واصفاً زيارة الوفد الصيني الحالية بانها مهمة؛ مِن أجل تطوير التعاون الثنائي.

ووجّه السيد رئيسي بالقول: إن “على مسؤولي البلدين تكثيف الجهود لتنفيذ الاتّفاقات التي وقعت خلال اللقاءات السابقة بين رئيسي البلدين”.

وقال: إن “بعض المواقف التي أثيرت خلال زيارة الرئيس الصيني الأخيرة للمنطقة تسببت في استياء وتذمر الشعب والحكومة في إيران”.

من جانبه، أبلغ نائب رئيس الوزراء الصيني “هو جون خوا” تحيات رئيس جمهورية الصين “شي جين بينغ” إلى نظيره الإيراني، مؤكّـداً خلال اللقاء مع السيد رئيسي، على حرص بلاده لتعزيز وتعميق العلاقات مع إيران وذلك بغض التطورات الإقليمية والدولية.

واضاف: أن “الصين كانت ولاتزال تحترم السيادة الوطنية ووحدة أراضي الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وتدعم جهودها الهادفة إلى تحقيق مصالحها الأَسَاسية”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com