المجلسُ الأعلى للشؤون الإنسانية: نمتلكُ إحصائياتٍ تؤكّـد وقوعَ 9 آلاف شهيد وجريح من أطفال اليمن جراء غارات العدوان

 

المسيرة: صنعاء:

قال المتحدث باسم المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية طلعت الشرجبي: إن لدى المجلس إحصائيات دقيقة تؤكّـد وقوع 9 آلاف شهيد وجريح من الأطفال، التي سببتها الغارات المباشرة لطيران تحالف العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي.

وأشَارَ الشرجبي في تصريح لــ “المسيرة”، أمس الثلاثاء، إلى تقارير منظمة اليونيسف التي تحدثت عن 11 ألف قتيل وجريح من الأطفال ثلثهم فقط؛ بسَببِ غارات العدوان، بينما إحصائيات المجلس تؤكّـد وقوع 9000 شهيد وجريح من الأطفال؛ بسَببِ الغارات المباشرة.

وأوضح متحدث الشئون الإنسانية في اليمن أن الأمم المتحدة تتكلم عن الضحايا وسوء التغذية دون أن تقدم على أية خطوة لإيقاف الكارثة الإنسانية، مبينًا أن المنظمات الأممية دائماً تتهرب ولا تتحدث عن السبب المباشر لوقوع هذه الكارثة الإنسانية في اليمن ولا تحمل دول العدوان مسؤولية الأمر، مُضيفاً أن هناك أكثر من 120 ألف شهيد وجريح؛ بسَببِ العدوان والحصار بينما الأمم المتحدة تحاول تضليل الرأي العام بتقليص هذا العدد.

وبيّن الشرجبي أن الأمم المتحدة ألغت السعوديّة من قائمة العار 3 مرات وأظهرت تعاوناً كَبيراً معها للهروب من المحاسبة وعززت لها قناعة الإفلات من العقاب، مؤكّـداً أن هناك تواصلاً مع منظمات حقوقية وناشطين في الخارج لإيصال الأرقام الحقيقية للشهداء والجرحى وضحايا العدوان.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com