الصليب الأحمر: العدوانُ على اليمن خلّف 4.5 مليون معاقٍ

 

المسيرة متابعات:

قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن: إن ما لا يقل عن 4 ملايين و500 ألف شخص يعانون من الإعاقة في اليمن منذ بدء العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي في الـ26 من مارس 2015.

وأفَادت اللجنة الدولية في بيان، أمس الأول، بأن حوالي 15 % من سكان اليمن، أَو ما يقارب 4.5 مليون شخص، يعانون من الإعاقة؛ بسَببِ العدوان، مبينة أن ما لا يقل عن 460.500 شخص بحاجة إلى أجهزة مُعينة تساعدهم على الحركة، بينما يحتاج 153.500 شخص أطرافاً صناعية أَو أجهزة تقويمية.

ولفت البيان إلى أن اليمن يعاني من قلة وتباعد الخدمات بعد أن تعرض نظام الرعاية الصحية فيه للدمار بفعل القصف المباشر للعدوان على اليمن على مدى السنوات الماضية، فضلاً عن نقص التعليم في مجال الأطراف الصناعية والأجهزة التقويمية، كما أن هناك نقصاً في عدد الأخصائيين المؤهلين لدعم الأشخاص ذوي الإعاقات الجسدية.

يشار إلى أن قناة “دي دبليو” الألمانية، كانت قد ذكرت أن عدد المعاقين؛ بسَببِ العدوان الذي يتعرض له اليمن يتجاوز عدد سكان دولة من دول الخليج المجاورة.

جدير بالذكر أن المنظمات الدولية في اليمن تعترف أن أعدادَ الضحايا الناجمة عن العدوان والحصار الذي تتعرض له اليمن هو أكثر بكثير من الأرقام والإحصائيات التي تقدمها تقارير المنظمات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com