الأوقافُ تحيي عيد جمعة رجب بفعالية خطابية وإنشادية

 

المسيرة: محمد الكامل

أحيت الهيئة العامة للأوقاف، أمس الجمعة، بصنعاء فعالية احتفالية بمناسبة عيد رجب “يوم دخول اليمنيين الإسلام”.

وخلال الفعالية الاحتفالية التي حملت شعار “هُــوِيَّة إيمانية وحكمة يمانية”، قال وكيل وزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة محمد الحميري: إن من حقنا في هذه المناسبة الافتخار والاعتزاز بها في كُـلّ حياتنا، وتجدد فينا روح الولاء لله ولرسوله ولآل بيته الكرام.

وأكّـد أن جمعة رجب مناسبة إسلامية إيمانية جامعة ليست حكراً على طرف أَو جماعة بعينها كما يظن البعض، مُشيراً إلى أن العدوّ حرص على إبعادنا عن هذا الدين وعن رسوله وآل بيته، وإبعادنا عن هُــوِيَّتنا الإيمانية.

وأوضح أن الرؤية القرآنية هي المصدر الأَسَاس لهذه الهُــوِيَّة التي خلقت وعياً حقيقاً صحيحاً لمواجهة هذا العدوان، وأن تحصلنا على الانتصار والصمود جاء نتيجة هذا الوعي القرآني تحت راية قيادتنا القرآنية.

وفيما رحب رئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبدالمجيد الحوثي، بجميع الحاضرين ورفع أسمى التبريكات والتهاني إلى السيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي، وإلى رئيس الجمهورية المشير مهدي المشاط، وإلى المجاهدين ولكل رجل شريف يقف مع أمته، وشعب كسر كُـلّ المؤامرات طيلة ثمان سنوات من العدوان ونهض من تحت الركام منتصراً لبناء هذا البلد، معتزاً بهُــوِيَّته الإيمانية الجامعة.

وقال خلال كلمته: إننا في هذا اليوم المشهود الذي أنعم الله به علينا بموالاة الإمام علي رسول رسول الله إلى هذا الشعب الطيب الذي أمن برسالة الإسلام ضربة واحدة عبر رسالة واحدة فقط حملها الإمام علي إليه.

وأشَارَ إلى أن إيمان أهل اليمن بالرسول الكريم كان من قبل بعثته كما جاء في الاثر، وأن الله بعث أهل اليمن ليكونوا حاضنة للإسلام من خلال الأوس والخزرج، مُضيفاً “ولهذا لا عجب حين وقع الرسول ساجداً فرحاً وشكراً لله، موضحًا أن هذه الفرحة التي عبر عنها رسول الله قائلاً: “السلام على همدان وكرّرها ثلاثا”، هي ما نحتفل بها اليوم.

وأكّـد أن أهل اليمن يعتزون بهذا الدين خَاصَّة وأن رسول الله تحدث عن اليمن واليمنيين بأنهم خير أهل الأرض وسينصر الله بهم دينه.

وأشَارَ إلى أن القرآن وتمسكنا به وبهُــوِيَّتنا الإيمانية هي ما تخاف منه قوى الاستكبار خلال هذه الحرب العدوانية بقيادة قرن الشيطان أمريكا وإسرائيل على شعبنا العظيم، موضحًا أن شن هذا العدوان جاء نتيجة تمسكنا بكتاب الله وبرسوله وآل بيته، وتمسكنا بهُــوِيَّتنا الإيمانية والقرآنية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com