تدشينُ مشروع توزيع 50 ألف سلة غذائية لأسر المرابطين بتكلفة مليار ريال

المسيرة: صنعاء

دشّـنت الهيئة العامة للزكاة بالتنسيق مع مؤسّسة يمن ثبات التنموية، أمس الأول، مشروع السلال الغذائية الرمضانية لأسر المرابطين في جبهات العزة والكرامة لعدد 50 ألف أسرة مرابط بإجمالي مليار ريال.

وفي التدشين بحضور رئيس الوزراء عبدالعزيز بن حبتور، أكّـد عضو المجلس السياسي الأعلى، سلطان السامعي، أهميّة المشروع الذي يستهدف كافة أسر المرابطين على مستوى الجمهورية والتي قدمتها هيئة الزكاة بالتنسيق مع مؤسّسة يمن ثبات.

وثمّن جهود كُـلّ القائمين على مثل هذه الأعمال التي يعود خيرها على الجميع، خَاصَّة المرابطين الذين رفعوا رؤوس الشعب اليمني، ومُستمرّون في كُـلّ جبل وفي كُـلّ وادٍ.

بدوره، عبر رئيس الوزراء عن الشكر والتقدير لكل الجهات التي تضافرت جهودها؛ مِن أجل توزيع هذا الخير لأسر المرابطين في الجبهات الذين شرفوا الوطن طيلة ثَمَانِي سَنَوَاتٍ.

وأكّـد أهميّة الرعاية المُستمرّة لهؤلاء الأبطال الكبار ورعاية أسرهم وأقاربهم كواجب على الجميع، منوِّهًا بعظم المهمة الكبيرة التي بقوم بها المرابطون وَالمتمثلة في الدفاع عن الوطن وَحياضه ليحقّقوا للوطن وأهله هذا النصر الكبير.

واعتبر ما يتم تقديمه اليوم لأسرهم جزءاً يسيراً مقارنة بما قدموه طيلة هذه السنوات، مشيداً بكل المؤسّسات التي تهتم بجمع ما يمكن جمعه لتوزيعه على الفقراء وَالمحتاجين، وفي المقدمة الهيئة العامة للزكاة وَمؤسّسة يمن ثبات وبقية المؤسّسات الرسمية وَالمجتمعية، بما في ذلك القطاع الخاص الذي ساهم مساهمة مباشرة وكبيرة؛ مِن أجل تمويل هذه المشاريع الخيرية التي يصل خيرها إلى الفئات المستهدفة في أمانة العاصمة وَالمحافظات.

وفي التدشين بحضور نائب رئيس الوزراء محمود الجنيد، ووزراء الإدارة المحلية علي بن علي القيسي، والشؤون الاجتماعية عبيد سالم بن ضبيع، والتعليم العالي حسين حازب، والدولة أحمد العليي، ونائب رئيس هيئة الأركان العامة علي حمود الموشكي، ومستشار المجلس السياسي الأعلى العلامة محمد مفتاح، أكّـد رئيس الهيئة العامة للزكاة شمسان أبو نشطان، أن المشروع يستهدف 50 ألفاً من أسر المرابطين بمبلغ مليار ريال كأقل واجب نحو هؤلاء المراطبين العظماء في جبهات العزة والكرامة لمواجهة العدوان الظالم على الشعب اليمني.

واعتبر أبو نشطان الاهتمام والعناية بأسر المراطبين أحد العوامل التي تعزز ثبات وصمود المرابطين في الجبهات، مؤكّـداً المسؤولية التي تقع على عاتق الجميع نحو التكافل الاجتماعي في تقديم العون والرعاية لأسر المرابطين.

بدوره، أشار المدير التنفيذي لمؤسّسة يمن ثبات التنموية، علي المضواحي، إلى أهميّة المشروع الذي ترعاه هيئة الزكاة والذي يأتي بالتزامن مع إحياء الشعب اليمني للذكرى الثامنة ليوم الصمود الوطني بوجه العدوان وتدشيناً للعام التاسع للصمود.

وأكّـد حرص مؤسّسة يمن ثبات على تقدم الخدمات المختلفة في مجالات الأمن الغذائي والرعاية الصحية والتربوية والاجتماعية للمرابطين وأسرهم كواجب ديني ووطني.

ونوّه بضرورة دعم وتعاون ومسؤولية الجميع في الجانب الرسمي والشعبي أمام المرابطين العظماء وتضحياتهم الكبيرة في مواجهة العدوان والدفاع عن الوطن، مشيداً بكل الجهات التي تقدم الدعم لمؤسّسة يمن ثبات وعلى رأسها الهيئة العامة للزكاة لدعمهم الكبير مختلف مشاريع المؤسّسة الغذائية والصحية ومشاريع العفاف والغارمين وغيرها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com