هيئة الطيران: القاهرة ونيودلهي توافقان على تسيير الرحلات إلى مطار صنعاء وتحالف العدوان يعرقل

الشايف: 84 ألف مسافر جرى نقلهم خلال عام من الهُدنة مقارنة بمليونين قبل العدوان

 

المسيرة: خاص

أكّـد مدير عام مطار صنعاء الدولي، خالد الشايف، أمس السبت، أن تحالف العدوان الأمريكي السعوديّ على اليمن يعطِّلُ تسييرَ الرحلات من وإلى مطار صنعاء إلى الوجهات المتفَق عليها بموجب التهدئة والهُدنة، وليس لأمور فنية، حسب زعمهم.

وأفَاد الشايف في تصريح لشبكة “المسيرة” بأن 84 ألف مسافر فقط جرى نقلهم خلال عام من الهُدنة والتهدئة مقارنة بـ2 مليون مسافر سنويا قبل العدوان.

وبيّن الشايف أن عددَ الرحلات اليومية التي كانت تنطلقُ من مطار صنعاء الدولي 50 رحلة يومية قبل العدوان مقابل وجهة وحيدة إلى الأردن بمقدار 184 رحلة خلال عام كامل من الهدنة والتهدئة.

بدوره قال وكيل الهيئة العامة للطيران، رائد جبل: إن “تحالف العدوان الأمريكي السعوديّ رفض طلبات طيران جيبوتي والأردنية والسعيدة وشركات أُخرى تسيير رحلات من وإلى مطار صنعاء”.

وكشف جبل عن وجود موافقة من قبل القاهرة ونيودلهي على تسيير الرحلات إليها، مُشيراً إلى أن العرقلةَ آتية من تحالف العدوان الأمريكي السعوديّ بعدم السماح لليمنية أَو للشركات الناقلة الأُخرى.

ويواصل تحالفُ العدوان الأمريكي السعوديّ تعطيلَ اتّفاق التهدئة والهدنة الخاص بتسيير الرحلات وإخراج المرضى اليمنيين للعلاج في الخارج منذ التوقيع عليه، ووضع عراقيلَ وذرائع واهية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com