مظاهرة شعبيّة غاضبة في سقطرى تطالب برحيل الاحتلال الإماراتي ومرتزقته

 

المسيرة: متابعات:

توسعت الاحتجاجات الشعبيّة الغاضبة في سقطرى؛ للتنديد بجرائم وانتهاكات الاحتلال الإماراتي ومرتزِقته وأدواته في الجزيرة، والمطالبة برحيله فورًا من الأرخبيل.

وشهدت مدينة حديبو عاصمة أرخبيل سقطرى، أمس الأول الخميس، مظاهرات احتجاجية غاضبة؛ استنكاراً لتحكم الاحتلال الإماراتي بالسوق الاستهلاكية في الجزيرة، ورفعها لأسعار المواد الغذائية والأَسَاسية بشكل خيالي، بالإضافة إلى الاستحواذ على الخدمات الضرورية كالكهرباء والمياه.

وأكّـد المشاركون في التظاهرة الاحتجاجية التي عمت مختلف أحياء مدينة حديبو، أن ما يسمى مؤسّسة خليفة الإماراتية “أحد أذرع أبو ظبي الاستخباراتية في سقطرى”، تقوم ببيع المساعدات الإنسانية المقدمة من الأمم المتحدة والمنظمات بأسعار خيالية بدلاً عن تقديمها مجاناً.

وأشاروا إلى أن المؤسّسة الإماراتية المتورطة بأعمال استخباراتية مشبوهة، افتتحت 4 محطات خَاصَّة بالمشتقات النفطية، و4 مولات تجارية جديدة لبيع المواد الغذائية، مبينين أنها تتحكم بأسعار السلع مستغلةً ظروف المواطنين وحالتهم المعيشية والإنسانية الصعبة.

وحمّل المحتجون دويلة الاحتلال الإماراتي وميليشيا المرتزِقة المنضوية ضمن ما يسمى “الانتقالي”، مسؤولية تدهور الأوضاع الأمنية والمعيشية في سقطرى، مطالبين بطردها من الجزيرة اليمنية الاستراتيجية المطلة على البحر العربي والمحيط الهندي.

وتتزامن الاحتجاجات الشعبيّة الغاضبة بسقطرى في ظل استمرار انتهاكات الاحتلال الإماراتي للسيادة اليمنية وسيطرته على المواقع الاستراتيجية والحيوية والعمل على سرقة موارد الجزيرة وعسكرة الأرخبيل؛ مِن أجل تنفيذ أعمال استخباراتية مشبوهة بالتنسيق مع الكيان الصهيوني ودول غربية أُخرى.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com