وزير النقل يستعرض ترتيباتِ رحلات للحجاج والمسافرين عبر مطار صنعاء

 

المسيرة – صنعاء

استعرض اجتماعٌ بصنعاء، أمس، ضَمَّ وزيرَيْ النقل عبد الوهَّـاب الدرة والأشغال غالب مطلق، الترتيباتِ لفتح الوجهات الجديدة للمسافرين وحجاج بيت الله الحرام جواً عبر مطار صنعاء سواءً للعلاج أَو لأداء فريضة الحج والعودة إلى أرض الوطن بسهولة ويُسر.

وأشَارَ وزير النقل في الاجتماع إلى أهميّة قيام شركة الخطوط الجوية اليمنية بتخصيص رحلات جوية عبر مطار صنعاء لنقل حجاج بيت الله، لافتاً إلى اهتمامِ وحرصِ القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بحجاج الجمهورية اليمنية دون استثناء وتقديم كافة الخدمات لهم وتسهيل إجراءات سفرهم وعودتهم.

من جانبه أكّـد وزير الأشغال على ضرورة العمل بحيادية تامة فيما يتصل بحقوق الشعب اليمني عامة وحجاج بيت الله الحرام بشكل خاص ومنها حقهم في السفر جواً.

وأكّـد الاجتماع على ضرورة فتح الوجهات الجديدة لنقل الحالات المرضية والمسافرين وحجاج بيت الله الحرام عبر مطار صنعاء الدولي، مشدّدًا على أهميّة التزام شركة الخطوط الجوية اليمنية بتجهيز وجدولة وبرمجة رحلات جوية خَاصَّة بنقل ضيوف الرحمن المسجلين في مكاتب الحج والعمرة في صنعاء والمحافظات القريبة عبر مطار صنعاء الدولي وتسهيل عملية تفويجهم.

وتطرق الاجتماع إلى المعاناة والصعوبات التي يواجهها الحجاج أثناء السفر براً؛ بسَببِ المسافات الطويلة والطرق الوعرة وغير الآمنة، داعياً الأمم المتحدة إلى الاهتمام بالملف الإنساني كحق كفلته القوانين والاتّفاقيات الدولية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com