تدشينُ المسابقات الثقافية في المدارس الصيفية المغلقة

 

المسيرة – متابعات

تتواصلُ الزياراتُ الرسميةُ إلى مراكز الدورات الصيفية في أمانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية للإشراف على الأداء والاطلاع على سير العملية التعليمية في تلك المراكز.

وتفقّد نائبُ رئيـس مجلس الشورى، رئيس مجلس التلاحم القبلي، ضيف الله رسام، الدورات الصيفية في مدرستَي شهيد القرآن وشهداء رهم بمديريتي سنحان وبني بهلول وصنعاء الجديدة.

واطلع على الأنشطة العلمية في المدرستين، مشيداً بجهود القائمين على الدورات، واهتمامهم بتنفيذ كافة البرامج والأنشطة التي تهتم بتعليم الأجيال المواد العلمية والدينية، وفي مقدمتها القرآن الكريم وعلومه.

ونوّه بمستوى الوعي المجتمعي بأهميّة الدورات الصيفية؛ لتحصين الطلاب من مخاطر الحرب الناعمة، ومواجهة الأفكار المغلوطة التي يسعى العدوّ للترويج لها، مؤكّـدين أهميّةَ الاستفادة من الدورات الصيفية في التزوّد بالعلوم والمعارف المختلفة.

من جهته تفقد وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع التدريب والتأهيل محمد غلاب ووكيل محافظة تعز إسماعيل شرف الدين، أمس، أنشطة الدورات الصيفية المغلقة بمعهد الجند وجامع معاذ.

واطلع غلاب وشرف الدين ومعهما مدير الأنشطة بوزارة التربية لبيب السراجي، على مستوى استفادة الطلاب الملتحقين بالدورات الصيفية من مختلف البرامج والأنشطة والمعارف التي تقدم لهم.

وأشاد وكيل وزارة التربية والتعليم بتفاعل الطلاب مع الأنشطة والبرامج الصيفية، مثمناً جهود مكتب التربية والقائمين على الدورات الصيفية وحرصهم على إكساب الطلاب العلوم والمهارات في مختلف الجوانب، لافتاً إلى أهميّة الدورات الصيفية في ترسيخ الهُــوِيَّة الإيمانية لدى النشء والشباب وتحصينهم من الثقافات المغلوطة وَالحرب الناعمة.

إلى ذلك دشّـنت اللجنة الفرعية للدورات الصيفية بمحافظة صنعاء، أمس، المسابقة الثقافية والإبداعية للمدارس الصيفية المغلقة تحت شعار “علم وجهاد”.

وتشملُ المسابقات التي يشارك فيها 130 طالباً، مجالات حفظ القرآن الكريم والخَطَابة والرسم والخَطِّ والمسرح والشعر والإنشاد والابتكارات.

وفي التدشين أشار وكيل المحافظة لقطاع الشباب طالب دحان ووكيل وزارة الإرشاد صالح الخولاني، إلى أهميّة المسابقات والأنشطة في إبراز المواهب والإبداع وتشجيع المبدعين على مواصلة التفوق.

ولفتا إلى أهميّة الدورات الصيفية في تنمية قدرات الطلاب علمياً وثقافيًّا وتحصينهم من الثقافات المغلوطة والحرب الناعمة، مشيدين بجهود اللجنة الفرعية والقائمين على الدورات في تنفيذ الأنشطة والبرامج الصيفية؛ مِن أجل إخراج جيل متعلم.

فيما أكّـد رئيس اللجنة الفرعية للدورات الصيفية بالمحافظة هادي عمار، أهميّة المسابقات في صقل مواهب الملتحقين بها وتنمية قدراتهم العلمية والمعرفية، وتعزيز روح التنافس، وبناء القدرات، وإبراز المواهب، وتشجيع المبدعين.

بدوره أشار مدير مكتب الشباب والرياضة مسؤول القطاع الشرقي عبد المحسن الشريف، إلى إسهام الدورات الصيفية في تنمية مفهوم مشاركة الطلاب لخدمة مجتمعهم ووطنهم، ودورها في بناء وعي الملتحقين بها وتحصينهم من الحرب الناعمة.

وعلى هامش التدشين تم افتتاح معرض الشهيد القائد للصناعات المحلية.

وفي محافظة عمران، دشّـن الدكتور فيصل جعمان، أمس، المسابقات المنهجية والثقافية لطلاب الدورات الصيفية النموذجية والمفتوحة بمدينة عمران.

وأكّـد المحافظ جعمان على أهميّة المسابقات في تعزيز روح التنافس والإبداع؛ مِن أجل بناء القدرات الذاتية للمشاركين فكرياً وثقافيًّا ومعرفة مدى استيعاب علوم المنهج أثناء الدراسة وإبراز المبدعين وتشجيع الموهوبين.

ونوّه بدور الدورات الصيفية في إكساب النشء والشباب العلوم النافعة وتعزيز مهاراتهم ليكونوا عناصرَ فاعلةً في المجتمع، وإعداد جيل متسلح بالثقافة القرآنية لمواجهة الحرب الناعمة والتحديات التي تستهدف الأُمَّــة.

وأشاد المحافظ جعمان بجهود اللجنة الفرعية والقائمين على الدورات في تنفيذ الأنشطة والبرامج الصيفية.

من جانبه، أشار مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، رئيس اللجنة الفرعية للدورات الصيفية، زيد رطاس، إلى أهميّة المسابقات الثقافية في تنمية القدرات والمهارات وخلق روح التنافس وإبراز الموهوبين والمبدعين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com