إصابة صياد يمني واعتقال 6 آخرين ومصادَرة قاربهم من قبل البحرية الإرتيرية

 

المسيرة: متابعات:

تتواصَلُ الانتهاكاتُ والجرائمُ بحق الصيادين اليمنيين، والتي زادت وتيرتُها منذ بدء العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي على اليمن.

وأوضحت مصادر إعلامية، أمس الاثنين، أن صياداً يمنياً أُصيب بطلق ناري من قبل البحرية الإرتيرية بالقرب من إحدى الجزر اليمنية في البحر الأحمر، فيما اعتقل ستة آخرون كانوا على نفس القارب.

وبحسب المصادر، فقد تعرَّض الصياد اليمني لإصابة بالغة فقد على إثرها عينَه اليُسرى؛ جَرَّاءَ تعرُّضِه لإطلاقِ نارٍ من قِبل البحرية الإرتيرية التي تمارس انتهاكاتها المُستمرّة بحق الصيادين اليمنيين، بضوءٍ أخضرَ من تحالف العدوان.

وأشَارَت المصادر إلى أن الصياد المصاب “مالك جيرد” ينتمي إلى مديرية الخوخة، حَيثُ أُصيب بطلقة نارية في العين اليسرى أثناء قيامه بالصيد في المياه الإقليمية اليمنية، مبينة أن الصياد مالك ذهب إلى عمله في قارب صيد برفقة ستة صيادين، قبل أن يتعرض للاعتداء السافر من قبل الإرتيريين في عرض البحر، موضحة أن أسرته تفاجأت بوصوله مصاباً في إحدى عينَيه في اعتداء سافر من قبل البحرية الإرتيرية.

ونوّهت المصادر إلى أن السلطات الإرتيرية أفرجت عن الصياد “مالك جيرد” بعد تدهور حالته الصحية والنفسية، بينما لا تزال تختطف رفاقه الستة في سجونها.

يشار إلى أن القوات الإرتيرية -وبإيعازٍ من تحالف العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي- تواصل انتهاكاتها بحق الصيادين وانتهاك سيادة المياه اليمنية الإقليمية؛ وهو ما يضاعف المخاطر والانتهاكات التي قد تدفع الطرف الوطني إلى الدفاع عن الصيادين وحماية سيادة المياه اليمنية؛ ليتحمل تحالف العدوان المسؤولية الكاملة عن أية ردود فعل رادعة ومشروعة لصون كرامة اليمن واليمنيين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com